سورية

الدفاعات السورية تستهدف صواريخ إسرائيلية حاولت التصدي للصواريخ الإيرانية المتجهة للجولان

| وكالات

تصدت الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري ليلة السبت- الأحد لصواريخ إسرائيلية، حاولت الدخول إلى الأجواء السورية بهدف التصدي للصواريخ الإيرانية التي كانت في طريقها لاستهداف مواقع للاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.

وتحدثت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن سماع أصوات مضادات دفاع جوية تابعة للجيش العربي السوري انطلقت باتجاه أهداف معادية.

وقالت الوكالة: إنها حصلت «على معلومات تؤكد أن الدفاعات الجوية السورية أطلقت عدداً من الصواريخ باتجاه صواريخ إسرائيلية، حاولت الدخول إلى الأجواء السورية محاولة التصدي للصواريخ الإيرانية التي تمر بالأجواء السورية باتجاه الجولان السوري المحتل».

وأكدت الوكالة، أن أصوات الانفجارات القوية التي هزت الريف الغربي المتاخم للجولان السوري المحتل قرب مدينة نوى وبلدة تسيل بمحافظة درعا ناجمة عن انفجار صواريخ اعتراضية سورية تحاول التصدي للهجوم الإسرائيلي فوق الأجواء الجنوبية الغربية لسورية.

وفجر أمس، أعلن حرس الثورة الإسلامية في إيران في بيان استهدافه مواقع لكيان الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة بالصواريخ والطائرات المسيرة، رداً على جرائم الكيان العديدة بما فيها الهجوم الأخير على القنصلية الإيرانية بدمشق.

بموازاة ذلك، نقلت وكالة «رويترز» عن مصادر عسكرية تأكيدها، أن سورية وضعت أنظمة الدفاع الجوي الروسية الصنع من طراز «بانتسير» حول العاصمة دمشق والقواعد الرئيسية في حالة تأهب قصوى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن