عربي ودولي

شن هجوماً لاذعاً على نتنياهو … لابيد بدد صورة الردع الإسرائيلي

| وكالات

شن زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد هجوماً لاذعاً على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، متهماً إياه بتبديد صورة الردع الإسرائيلي، ومحمّلاً إيّاه مسؤولية ما آلت إليه الأمور حتى الآن.

واعتبر لابيد في منشور له على منصة «إكس» أن الردع الإسرائيلي انهار في لبنان، عندما نصب حزب اللـه خيمته «داخل الأراضي السيادية لدولة إسرائيل» حسب تعبيره، مضيفاً: «إن كل ما تبقى من سيد الأمن (نتنياهو)، هو قرى من الخراب من بئيري حتى كريات شمونة، وعنف الإرهابيين اليهود الذين خرجوا عن السيطرة، وفقدان كامل للردع الإسرائيلي»، داعياً إلى إزاحة الحكومة الحالية التي «تجلب الخراب لإسرائيل وهي تظن أنها تجلب النفع».

وأضاف لابيد في هجومه المباشر على رئيس حكومة الاحتلال: «إذا كان نتنياهو قد عمل كل هذه السنوات على القضية الإيرانية، فكيف أصبحت إيران دولة على عتبة نووية، وكيف أرسلت مئات الطائرات من دون طيار؟».

وفي السياق، أكد مساعد الرئيس الإيراني للشؤون السياسية محمد جمشيدي، أول من أمس الأحد، أن المعادلة اليوم تغيّرت مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، وأعلن، في منشورٍ له على منصة «إكس»، أن هذه المعادلة الجديدة تقضي بأن «أيّ استهداف للقوات الإيرانية أو ممتلكاتها سيُقابل برد مباشر».

وأوضح جمشيدي أن المعنى الإستراتيجي لعملية «الوعد الصادق»، واصفاً إياها بـ«المنتصرة» هو أن «عصر الصبر الإستراتيجي على خُبث كيان الاحتلال قد ولّى»، مضيفاً: إن بلاده هزمت الإستراتيجية الإسرائيلية القائمة على «الحرب بين الحروب».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن