عربي ودولي

استهدف موقع «السماقة» و‏ثكنة «زبدين» بالأسلحة الصاروخية … حزب اللـه يهاجم بمسيرات انقضاضية منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية في «هلل»

| وكالات

هاجم حزب اللـه أمس، قاعدة الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة «بيت هلل» بصواريخ «الكاتيوشا»، بعد أن شن هجوماً جوياً بمسيرات انقضاضية على دفعتين استهدفتا منظومة الدفاع ‏الصاروخي الإسرائيلية في المستوطنة، والتي أصابت منصات ما تسمى «القبة الحديدية وطاقمها» وأوقعت أفرادها بين ‏قتيل وجريح، وذلك في إطار مواصلة دعمه لأهالي قطاع غزة المنكوب ورده على اعتداءات الاحتلال على قرى جنوب لبنان وآخرها قرية عين بعال.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه على صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏ورداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الآمنة وآخرها في عين بعال، قصف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة ‌‌‏04:45 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 16-04-‌‏2024 قاعدة بيت هلل بصواريخ الكاتيوشا».

جاء ذلك بعد أن ‏شن مقاتلو الحزب عند الساعة 14:25 ‌‎من بعد ظهر أمس هجوماً جوياً بمسيرات انقضاضية على دفعتين استهدفتا منظومة الدفاع ‏الصاروخي في «بيت هلل» التي أصابت منصات «القبة الحديدية» وطاقمها وأوقعت أفرادها بين ‏قتيل وجريح، وذلك حسب بيان مماثل نشره الإعلام الحربي. ‏

وفي وقت سابق أمس، ذكر موقع «لبنان 24» الإلكتروني، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارة على طريق المجبل في بلدة عين بعال جنوب لبنان، وأن سيارات الإسعاف توجهت إلى المكان، على حين تحدث موقع «النشرة» الإلكتروني عن ارتقاء شهيد ونجاة شخصين في الغارة الإسرائيلية على عين بعال.

من جهتها، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية سقوط عدد من الإصابات جراء سقوط طائرة مسيّرة انتحارية في «بيت هلل» في إصبع الجليل عند الحدود مع لبنان، بينما تحدثت إذاعة جيش الاحتلال عن انفجار طائرتين مسيّرتين لحزب اللـه في «بيت هلل» القريبة من مستوطنة «كريات شمونة»، وفق الإعلام الحربي الذي نقل عن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله: «قبل قليل اخترقت طائرتان مسيرتان مفخختان من الأراضي اللبنانية وانفجرتا في منطقة بيت هلل، ولم يتم تفعيل أي إنذار في المنطقة، ويجري التحقيق في الحادث».

القناة «12» الإسرائيلية بدورها تحدثت عن سقوط طائرات من دون طيار في الجليل وقالت: إن «3 فرق إطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع في المكان، والحادث تحت السيطرة» حسب الإعلام الحربي، على حين نقلت قناة «الميادين» عن وسائل إعلام إسرائيلية في وقت لاحق قولها: إن 3 مستوطنين أصيبوا جراء سقوط صاروخ أو طائرة من دون طيار على بيت هلل»، على حين ذكرت قناة «العربية»، أن 3 جنود إسرائيليين أصيبوا في انفجار مسيرتين في تلك «المستوطنة».

وتزامن ذلك، مع تأكيد «الميادين» إطلاق نيران مباشرة من لبنان باتجاه هدف إسرائيلي في الجليل الغربي، في حين نقل الإعلام الحربي عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها إطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات «يعرا، شلومي، ميتسوفاه، حانيتا، ادميت» في هذا الجليل، ترافق مع قصف من لبنان استهدف مستوطنة «مسكاف عام».

وفي وقت لاحق أمس، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين أن مقاتلي حزب الله، استهدفوا موقع «السماقة» في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية، بعد أن هاجموا ‏ثكنة «زبدين» في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية. ‏

بالمقابل، أفادت قناة «المنار» بأن غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة الشهابية في جنوب لبنان، بعد استهداف السيارة في عين بعال، على حين أكدت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية سقوط شهداء في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارتين (وليست سيارة واحدة) في الشهابية، إضافة إلى إصابة عدد من الأشخاص.

موقع «النشرة» من جهته تحدث عن استهداف إسرائيلي لأطراف بلدتي راشيا الفخار وكفرحمام، وقال: إن الجيش اللبناني والجيش فجّر قذيفة من المخلفات الإسرائيلية في عين قنيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن