سورية

باعوا 3 منازل لسكان المدينة المهجرين وقطعوا 40 شجرة زيتون في عفرين وريفها … مسلحو فصائل أنقرة يقتحمون قرية بريف حلب.. ومقتل سيدة وحركة نزوح للمدنيين

| وكالات

اقتحم مسلحون من الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي قرية في ريف حلب الشرقي بعد تصدي الأهالي لهم بسبب اعتدائهم على راعي أغنام من أبناء القرية، مما أدى إلى مقتل سيدة، والتسبب بحركة نزوح للمدنيين، وذلك بالتزامن مع إقدام مسلحين من تلك الفصائل على بيع 3 منازل للمهجرين من عفرين المحتلة، وقطع 40 شجرة زيتون في ريفها.

مواقع إلكترونية معارضة نقلت عن مصادر محلية أن فصيل «فرقة الحمزة» الموالي للاحتلال التركي اقتحم قرية ليلوة في ناحية الغندورة في ريف حلب الشرقي أمس، بعشرات من سيارات دفع رباعي مزودة بالرشاشات الثقيلة، بذريعة عدم تسليم مطلوبين أنفسهم، على خلفية الاشتباكات العنيفة التي اندلعت أول من أمس بين عشيرة «الدمالخة» ومسلحين من الفصيل»، قتل خلالها مسلح من «الشرطة العسكرية» الموالية للاحتلال التركي، إضافة إلى إصابة راعي أغنام.

الاقتحام أسفر وحسب مصادر إعلامية معارضة عن مقتل سيدة برصاص مسلحي فصيل «فرقة الحمزة» المنضوية تحت ما يسمى «الجيش الوطني» الموالي للاحتلال التركي، إضافة إلى حركة نزوح من الأهالي باتجاه مناطق أخرى.

ووفقا للمصادر اندلعت مساء الإثنين الماضي اشتباكات بين عائلة الدمالخة و«فرقة الحمزة» في القرية ما أسفر عن مقتل «شرطي» وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين.

ونقلت المواقع عن مصادر خاصة إن الاشتباكات بدات في نحو الساعة السادسة مساءً عندما تعرض راعي أغنام للضرب المبرح من مسلحين ينتمون إلى «فرقة الحمزة» وذلك بالقرب من سد القرية، مما أثار رد فعل عنيفاً من أسرة الراعي المعتدى عليه.

ورداً على الاعتداء، طوق الأهالي مقار «فرقة الحمزة» داخل القرية، مما دفع مسلحي «الفرقة» إلى إطلاق نار كثيف انتقاماً، مما استدعى تدخل «الشرطة العسكرية» لفض النزاع، ونتج عن تبادل إطلاق النار مقتل مسلح من «الشرطة العسكرية» وإصابة ثلاثة آخرين من أسرة الدمالخة.

من جهة ثانية أقدم مسلح من فصائل أنقرة على بيع منزل مواطن من أهالي قرية بابليت التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين المحتلة، مقابل مبلغ مالي قدره 1000 دولار أميركي، وذلك في حي الأشرفية بمدينة عفرين وفق مصادر إعلامية معارضة.

كما جرى بيع منزل آخر بالقرب من جامع بلال في الحي ذاته من مسلح آخر، تعود ملكيته لمهجر من أهالي قرية قجومان التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين.

وفي حي عفرين القديمة، استولى مسلح على منزل مواطن من أهالي قرية عمارا التابعة لناحية معبطلي بريف عفرين، ليقدم على تقسيم المنزل إلى قسمين، ومن ثم بيع أحد القسمين لمسلح آخر مقابل مبلغ مالي قدره 900 دولار أميركي.

وفي إطار سلسلة الانتهاكات المستمرة ضمن المناطق المحتلة من الإدارة التركية أقدم مسلح على قطع 40 شجرة زيتون بالقرب من قرية كوكان التابعة لناحية معبطلي بريف عفرين، تعود ملكيتها لمواطن من أهالي القرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن