الأولى

وزير الأوقاف: مهلة خمسة أيام للمقبولين لمراجعة مديرية الحج.. و«المركزي»: تسديد عوائد خدمات مناسكه بالقطع الأجنبي … الحكومة تستعرض إجراءات تأمين موسم الحج

| الوطن

استعرض مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية الإجراءات المتخذة من الوزارات المعنية لتأمين موسم الحج القادم وتيسير كل الإجراءات للحجاج.

وأكد وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد أن إجراءات المفاضلة بين المتقدمين لتأدية فريضة الحج للعام 1445 هجري، انتهت، وتم قبول 17500 مواطن من بين الذين تقدموا عبر المنصة الإلكترونية لدى وزارة الداخلية والذين بلغ عددهم خمسين ألفاً، مشيراً إلى أنه تم الاختيار وفق مفاضلة الأعمار من مواليد 5/6/1957 وما قبل، مع مرافقيهم المسجلين بغض النظر عن تاريخ ميلادهم.

وأوضح السيد وفق ما نشرته صفحة الوزارة الرسمية أنه سيتم منح خمسة أيام من تاريخ تبليغ المقبولين لمراجعة مديرية الحج في وزارة الداخلية لتثبيت طلباتهم تحت طائلة اعتبارهم مستنكفين حكماً.

من جهته أصدر مصرف سورية المركزي قراراً تضمن أنه يُلزم جميع الراغبين بالحج ممن حصلوا على موافقة وزارة الأوقاف بتسديد عوائد الخدمات المترتبة على أداء مناسك الحج المحدد من قبل وزارة الأوقاف «التي ستسدد إلى وزارة الحج السعودية» بالإيداع النقدي بالقطع الأجنبي في الحساب المحدد من قبل وزارة الأوقاف لهذه الغاية لدى بنك البركة في سورية بكل فروعه.

ونص القرار أيضاً على أنه يُسمح لشركات الصرافة العاملة ببيع من يرغب من المواطنين السوريين ومن في حكمهم الحاصلين على موافقة أداء مناسك الحج، مبلغاً بالقطع الأجنبي لقاء «جزء أو كامل» عوائد الخدمات المترتبة على أداء مناسك الحج المحددة من قبل وزارة الأوقاف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن