رياضة

كأس الجمهورية لسلة السيدات تنطلق اليوم بمشاركة ستة أندية بالفيحاء

| مهند الحسني

ترفع الستارة اليوم الخميس عن أولى مباريات مسابقة كأس الجمهورية لكرة السلة للسيدات بعد غياب الموسم الماضي لأسباب فنية.

مسابقة هذا الموسم اقتصرت على مشاركة ستة فرق وزعت على مجموعتين حيث ضمت المجموعة الأولى أندية (أهلي حلب، الثورة، حطين) على حين ضمت المجموعة الثانية أندية (بردى، الوحدة، الجلاء).

وأقر اتحاد كرة السلة نظاماً جديداً للمسابقة على أن تلعب الأندية في كل مجموعة فيما بينها بدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل إلى الدور نصف النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة على أن يلعب الفريق الأول من كل مجموعة مع الفريق الثاني من المجموعة المقابلة، ويتأهل الفريقان الفائزان إلى المباراة النهائية، وستقام جميع المباريات في صالة الفيحاء بدمشق بمعدل مباراتين باليوم الواحد.

وهذه النسخة من المسابقة من المتوقع أن تحمل الكثير من المتعة والمنافسة، وأن تنتفي فيها المباريات الطابقية بعدما استعدت الفرق بشكل جيد، ودعّمت صفوفها بأفضل اللاعبات، على أمل أن تسجل حضوراً طيباً، وتحقق نتائج إيجابية.

يذكر أن الأندية خضعت لاستراحة قسرية بعد نهاية مرحلة الإياب ومن خلالها تمكنت من تصحيح أخطائها وتلافيها، لذلك من المتوقع أن تكون جميع المباريات مفعمة باللمحات الفنية القوية والمتعة والتشويق.

اليوم تفتتح مباريات مسابقة كأس الجمهورية لسلة السيدات بمشاركة ستة أندية وهي الأفضل على لائحة الترتيب بالدوري العام.

القمة المبكرة

تفتتح مباريات هذه النسخة في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم الخميس بين أهلي حلب مع الثورة في لقاء يتوقع أن يكون قوياً ومفعماً باللمحات الفنية الجميلة والقوية نظراً لما يملكه الفريقان من لاعبات متميزات وطموح كبير في تحقيق نتيجة جيدة، سيدات الأهلي اللواتي حللن في المركز الرابع على لائحة الترتيب العام للدوري مع نهاية مرحلتي الذهاب والإياب بعدما حققن فريقهن عشرة انتصارات ومنين بست خسارات، يسعين إلى تأكيد جدارتهن وخاصة بعدما عادت المدربة ريم صباغ لقيادة الفريق خلفاً للمدرب منير عتال، ويدركن صعوبة الوصول لنقاط الفوز لأنهن في مواجهة قوية مع متصدرات الدوري وبطلات الكأس في العام قبل الماضي، ومع ذلك يضم الأهلي الكثير من اللاعبات الماهرات والقادرات على تقليص أي فارق عبر الحلول الفردية.

على حين أن سيدات الثورة متصدرات لائحة الترتيب العام للدوري المنتظم بخمسة عشر انتصاراً وخسارة وحيدة كانت أمام سيدات الوحدة، يدركن أن اللقاء الافتتاحي سيكون صعباً وقوياً وأن الوصول لنقاط الفوز يتطلب تركيزاً عالياً واللعب بجدية والتقليل من الأخطاء وتنفيذ صحيح لتعليمات المدرب، وخاصة أن لقاءات الفريقين دائماً تتصف بالإثارة والندية، وفريق الثورة يتمتع بكثير من الخبرة بعد مشاركاته الخارجية هذا الموسم.

النتيجة أقرب لسيدات الثورة الأكثر خبرة وانسجاماً لكن طموح سيدات الأهلي قد يقلب كل التوقعات.

لقاء قوي

يلي لقاء الأهلي والثورة مباشرة لقاء في الساعة السادسة من اليوم نفسه يجمع فريقي الجلاء والوحدة من المجموعة الثانية في لقاء ينتظر أن تتجلى فيه كل عناصر القوة والإثارة نظراً لما يملكه الفريقان من طموحات كبيرة من أجل تسجيل حضور طيب وتحقيق نتائج جيدة.

الجلاء المتراجع بمستواه ونتائجه بالدوري المنتظم بعد أن حل بالمركز الثامن بعد نهاية مرحلتي الذهاب والإياب ومني بثمان خسارات وحقق ثمانية انتصارات، يتطلع لتعويض نتائجه والظهور بمستوى جيد في مسابقة الكأس، لكنه يدرك أن مواجهته الافتتاحية مع الوحدة لن تكون سهلة والفوز يتطلب اللعب بقوة ووضع حد لمفاتيح القوة عند لاعبات الوحدة.

على حين أن فريق الوحدة الذي حل بمركز الوصافة على لائحة الترتيب العام للدوري بعد فريق الثورة، مني بخسارة وحيدة وحقق خمسة عشر انتصاراً، ويضم بين صفوفه نخبة من اللاعبات المتميزات والهدافات، ويمتاز الفريق بالرتم السريع والدفاع الضاغط، حيث نجحت مدربته المتألقة من خلق حالة انسجام وتناغم بين جميع لاعبات الفريق الذي بدا من أقوى المنافسين على لقبي الدوري والكأس هذا الموسم.

نقاط الفوز أقرب للوحدة الذي سيسانده جمهور كبير لكن الجلاء قادر على قلب كل التوقعات والموازين واصطياد الوحدة في ملعبه وبين جمهوره.

جدول المسابقة

الخميس

الثورة – أهلي حلب الساعة الرابعة صالة الفيحاء.

الجلاء- الوحدة الساعة السادسة صالة الفيحاء.

الجمعة

أهلي حلب – حطين الساعة الرابعة صالة الفيحاء.

الجلاء- بردى الساعة السادسة صالة الفيحاء.

السبت

الوحدة – بردى الساعة الرابعة صالة الفيحاء.

الثورة – حطين الساعة السادسة صالة الفيحاء.

مدربو الأندية

يقود فريق الثورة المدرب المجتهد أيمن سليمان، ويقود فريق الوحدة المدربة اليزابيت سيمون، على حين أن فريق بردى يقوده المدرب هلال الدجاني، ويدرب فريق الجلاء المدرب الشاب رودليف ايغو، فيما يدرب فريق حطين المدرب بشار فاضل، ويقود فريق أهلي حلب المدربة ريم صباغ.

أبرز لاعبات الأندية

يضم فريق الثورة بطل الدوري الموسم الماضي أفضل اللاعبات أمثال سيدرا سليمان، نورا بشارة، هبا بغدادي، أليسا الدبل، كارولينا أبو لطيف.

على حين يضم فريق بردى كلاً من اللاعبات ابتسام الزير، بتول السيد، روان الجرف، لارا جوخه جي، ريم إبراهيم.

ويضم فريق الجلاء كلاً من اللاعبات جيسي نظريان، جيسيكا دميان، سيميل الأحمر، ماريا الموسى، لاريسا شكر.

ويضم فريق حطين كلاً من اللاعبات أليسيا ماكريان، فرح أسد، ليلى حسن أغا، أيه شما، شهد بدر.

ويضم فريق الوحدة كلاً من اللاعبات بيرفين حجو، سارة اللو، لين فيصل، آية محمد، جلنار مبارك.

ويضم فريق أهلي حلب كلاً من اللاعبات آنا أصلاينان، مايا الصوص، يارا سليمان، سمرا كامل، يارا بركات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن