سورية

شكّلت حالة من الرعب للإرهابيين وكبّدتهم خسائر كبيرة … مسيّرات الجيش تواصل استهداف «النصرة» في الغاب وريف إدلب

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

واصل الجيش العربي السوري استهدافه مواقع وتحركات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة وحلفائه بطيرانه المسيّر في سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي لليوم الرابع على التوالي، وذلك رداً على خرقهم اتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة خفض التصعيد، واعتدائهم على نقاط عسكرية بقذائف صاروخية.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران المسيّر استهدف مواقع للإرهابيين في السرمانية والقاهرة وخربة الناقوس بسهل الغاب الشمالي الغربي، وفي عدة محاور بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن قتلى وجرحى بين الإرهابيين وتدمير آليات وعتاد حربي.

وأوضح أن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في بينين وديرسنبل بريف إدلب الجنوبي أيضاً، مؤكداً أن الطيران المسيّر شكل حالة من الرعب للإرهابيين في قطاعي ريفي حماة وإدلب من منطقة خفض التصعيد، وعاملاً مهماً في تكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

ولفت المصدر إلى أن مجموعات إرهابية مما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين » التي يقودها «النصرة»، كانت قد اعتدت صباح أمس بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية في محاور سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي، اقتصرت أضرارها على الماديات فقط.

وفي البادية الشرقية، شن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك أمس، عدة غارات على مواقع لتنظيم داعش الإرهابي.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الغارات استهدفت مخابئ محصنة للدواعش في عمق البادية.

من جهة ثانية هاجم مقاتلو قوات العشائر العربية بالقذائف الصاروخية مقراً عسكرياً يتبع لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في جبل البصيرة بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة دارت بين الطرفين، استخدمت خلالها الأسلحة الرشاشة، من دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

وأول من أمس استهدف مقاتلو العشائر بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، مواقع لـ«قسد» قرب بلدة ذيبان شرق دير الزور.

في سياق منفصل أعلنت وزارة الدفاع في حكومة الإدارة التركية أمس، قتل 4 مسلحين من ميليشيات «وحدات حماية الشعب- وأي بي جي» التابعة لـ«قسد» في مناطق شمال غرب حلب، حسبما ذكرت وكالة «الأناضول».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن