الأولى

إعلام العدو وصف ما جرى بالأخطر منذ اندلاع الحرب … ارتفاع سخونة الميدان في جنوب لبنان وحزب اللـه يوجع العدو في «عرب العرامشة»

| الوطن

على نحو متصاعد ارتفعت سخونة المشهد الميداني في جنوب لبنان، ورد حزب اللـه أمس، على اغتيال مقاتليه الثلاثة الذين ارتقوا شهداء أول أمس باستهداف إسرائيلي لهم في جنوب لبنان، بتوجيه ضربة موجعة للاحتلال الإسرائيلي من خلال استهدافه بالصواريخ الموجهة ‏والمسيرات الانقضاضية لمقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في قرية «عرب العرامشة» شمال فلسطين المحتلة والتي أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف جنود الاحتلال الذي وصف العملية بأنها «قاسية والأخطر منذ بدء المواجهة مع الحزب».

الإعلام الحربي في حزب اللـه نشر في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اغتيال العدو لعدد من المقاومين في عين بعال والشهابية شن مجاهدو المقاومة الإسلامية هجوماً مركباً بالصواريخ الموجهة ‏والمسيرات الانقضاضية على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة ‏فيما يسمى «المركز الجماهيري» وأصابوه إصابة مباشرة وأوقعوا أفراده بين قتيل وجريح». ‏

وسائل إعلام إسرائيلية من جهتها، تحدثت عن انقضاض طائرة مسيّرة انتحارية على تجمع لجيش الاحتلال في قرية عرب العرامشة بالجليل الغربي وسقوط 6 إصابات على الأقل، لتعود وتشير إلى أن حزب اللـه أطلق صاروخين ثقيلين وصواريخ أخرى على القرية لم يتم اعتراضها.

وفي وقت لاحق أمس، ذكرت ما تسمى «نجمة داوود الحمراء» وهي «منظمة الإنقاذ الإسرائيلية للخدمات الطبية الطارئة» أن عدد الإصابات جراء الهجوم الذي نفذه حزب اللـه على مركز في عرب العرامشة ارتفع إلى 13، حالة 4 منهم خطيرة، لتعود قناة «كان» الإسرائيلية وتؤكد أن عدد الإصابات جراء عملية الهجوم في القرية ارتفع إلى 18.

وسائل إعلام إسرائيلية أكدت حدوث أضرار كبيرة في المكان تسبب بها الصاروخ الذي أطلق من لبنان على عرب العرامشة وبأنه تم استدعاء مروحية لجيش الاحتلال لنقل الجرحى، فيما أطلقت صفارات الإنذار أثناء عملية النقل بفعل استهداف جديد، واصفةً هذا الهجوم المركب للحزب بـــ«القاسي وأحد أخطر الحوادث منذ بدء الحرب».

ومع دخول العدوان الإسرائيلي أمس على قطاع غزة يومه الـ194، وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 33899، أكدت الأمم المتحدة أن الأجساد الممزقة والحياة المحطمة لأطفال غزة هي شهادة على وحشية قوات الاحتلال.

واعتبرت المتحدثة باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» تيس إنجرام، أنه مع استشهاد أو إصابة طفل كل عشر دقائق، فإن السبيل الوحيد لوقف قتل وتشويه الأطفال هو وقف إطلاق النار.

في غضون ذلك، يصوت مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة بناء على مشروع القرار الذي طرحته الجزائر، وذلك حسب ما ذكرت مصادر دبلوماسية.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، نقلاً عن المصادر أن مجلس الأمن الدولي سيصوّت اليوم الخميس، على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، بناء على مشروع القرار الذي طرحته الجزائر.

وأحال مجلس الأمن الدولي، الأسبوع الماضي، طلب السلطة الفلسطينية الحصول على العضوية الكاملة في المنظمة الدولية إلى اللجنة المعنية بقبول الأعضاء الجدد، ومساء أول أمس الثلاثاء، نشرت البعثة الفلسطينية في الأمم المتّحدة على حسابها في منصة «إكس» بياناً صادراً عن مجموعة الدول العربية في الأمم المتّحدة يطالب مجلس الأمن الدولي «بقبول دولة فلسطين كدولة عضو في الأمم المتّحدة».

وقالت المجموعة العربية في رسالتها: «ندعو جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى التصويت لمصلحة مشروع القرار الذي قدّمته الجزائر باسم المجموعة العربية (…) وعلى أقلّ تقدير، نناشد أعضاء المجلس عدم عرقلة هذه المبادرة الأساسية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن