رياضة

مدرب سلة المحافظة لـ«الوطن»: ما حققناه يعتبر إنجازاً ونسعى لظهور جيد بالأضواء

| مهند الحسني

نجحت سلة سيدات نادي المحافظة في الوصول والتأهل لدوري الأضواء بعد مشوار طويل وشاق في دوري الدرجة الثانية، ولم يأت هذا الإنجاز رغم حداثة اللعبة من عبث وإنما أتى وتحقق نتيجة تضافر جميع الجهود منها الفني والإداري والمادي، إضافة لدعم الإدارة الكبير ومتابعتها المستمرة لكل تفاصيل اللعبة فجاءت النتائج يانعة ومثمرة وموازية لحجم العطاء.

ويقود الفريق مدرب شاب مجتهد تمكن من خلق حالة التناغم والانسجام بين جميع اللاعبات وتمكن من قيادة الفريق بجدارة واقتدار وهو أمجد العش.

«الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:

كيف تحقق هذا الانجاز لسلة المحافظة؟

طبعاً هذه النتائج تعتبر إنجازاً لسلة المحافظة رغم حداثة اللعبة وقوة المنافسة في دوري الدرجة الثانية، منذ البداية وضعنا هدف التأهل وعملنا عليه بكل إمكاناتنا وكانت الإدارة أكبر الداعمين وعلى رأسهم رئيس النادي السابق فايز قباني الذي قدم الكثير للفريق فجاءت النتائج جيدة، الإنجاز تحقق بإدارة الفريق وجهازه الفني والإداري.

ما تصوراتكم للموسم المقبل في دوري الأضواء؟

التواجد في دوري الأضواء لن يكون سهلاً لأننا سنواجه أندية قوية وعريقة وتضم لاعبات متميزات، وموضوع تطعيم الفريق ببعض اللاعبات ذوات خبرة باللعب بالدرجة الممتازة لمساعدة الفريق للبقاء في الموسم الأول بالدرجة الممتازة سيكون ضمن أولوية الإدارة الحالية وبعد ذلك سيتم العمل ومن ثم التفكير في الموسم التالي للمنافسة على المراكز المتقدمة وهذا ما نسعى إليه.

هل من لاعبات جديدات بالفريق؟

إلى الآن لا يوجد حديث بشكل مباشر مع لاعبات بسبب عدم انتهاء الموسم الحالي، لكن من المؤكد أن تعمل الإدارة على موضوع التدعيم بأفضل اللاعبات من أجل أن يظهر الفريق بصورة جميلة ونحقق نتائج توازي طموحنا.

هل من خطة إعداد جيدة للفريق للمشاركة في دوري الأضواء؟

من المؤكد أن يكون هناك خطة مع الإدارة الجديدة للنادي وبتوجيه من السيد المحافظ ومتابعة رئيس مجلس الإدارة بالمتابعة ما يلزم الفريق لنجاح الخطة الموضوعة للموسم القادم، ونحن متفائلون في وضع خطة إعداد مناسبة وجيدة لتحضير الفريق قبل دخوله معترك دوري الأضواء.

ما مدى تعاون الإدارة الجديدة مع الفريق بعد التأهل؟

تعاون الإدارة السابقة والحالية جيد بكل النواحي، والاهتمام الذي حظي به الفريق من سيادة المحافظ لمتابعة سير نجاح الفريق للظهور بأحسن صوره كان كبيراً ومستمراً.

برأيك ما سبب ضعف مسابقات دوري السيدات هذا الموسم؟

أنا كمدرب وبكل صراحة لا أرى أن هناك ضعفاً في دوري السيدات لا بل أجد أن هناك منافسة قوية جداً بين الفرق وشاهدنا مباراة قويه جداً من بداية الموسم حتى هذه اللحظة ببطولة كأس الجمهورية، وكنا نمني الأنفس بدخول اللاعبة الأجنبية دورينا لكن الظروف المادية للأندية حالت دون ذلك رغم أهمية تواجدها في رفع مستوى المباريات بشكل عام واللاعبات على وجه الخصوص.

كيف يمكن أن نبني منتخباً للمستقبل؟

عموما فريق منتخبات الآنسات يعتبر بمستواه ونتائجه جيداً حسب نتائج المنتخبات الفئات العمرية وبمزيد من الاهتمام بالقواعد من قبل اتحاد السلة ودعم الفرق الأنثوية ومع إمكانية تفعيل مسابقات أكثر أو وجود دوري منتظم لهذه الفئات سيدات تحت الـ18 وسيدات تحت 16 سنة يمكن أن يظهر جيل جديد ومتطور يدعم اللعبة يرفع مستواها.

كلمة أخيرة

كلمه أخيرة أود عبر «الوطن» أن أوجه بطاقة شكر وامتنان إلى سيادة المحافظ على الدعم غير المتناهي والكبير الذي أولاه للفريق، وكما أشكر جميع لاعبات الفريق والجهاز الإداري على كل جهد قدموه وكان سبباً في صعود الفريق، واشكر إدارة السيد فايز قباني والإدارة الجديدة المتمثلة بالسيد وسام العبد لله وعضو مجلس الإدارة والمسؤول عن الألعاب الجماعية السيد زياد الزايد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن