عربي ودولي

الدفاع الصينية: قوة الدعم المعلوماتي ذراع إستراتيجية جديدة لجيشنا

| وكالات

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية وو تشيان أن قوة الدعم المعلوماتي التي أنشأها حديثاً جيش التحرير الشعبي الصيني تمثل «ذراعاً إستراتيجية» جديدة تماماً للجيش، وتسهم في تحقيق الانتصار في الحروب الحديثة.

ونقلت وكالة «شينخوا» عن وو قوله للصحفيين: «في إطار الجولة الجديدة من الإصلاح ينشئ الجيش الصيني الآن نظاماً جديداً لهيئته يشمل مختلف قواته البرية والبحرية والجوية والصاروخية، وأذرعاً تشمل القوة الفضائية الجوية وقوة الفضاء السيبراني والدعم المعلوماتي والدعم اللوجستي المشترك تحت قيادة وإدارة اللجنة العسكرية المركزية».

ولفت وو إلى أن بناء القوة الفضائية الجوية يكتسب أهمية كبيرة في تعزيز القدرة على دخول الفضاء والخروج منه بشكل آمن، واستخدامه بشكل مفتوح، وتعزيز إدارة الأزمات وفعالية الحوكمة الشاملة في الفضاء، إضافة إلى تعزيز الاستخدام السلمي للفضاء.

وأوضح وو أن تطوير قوة الفضاء السيبراني أيضاً يعد مسألة مهمة لتعزيز الدفاع عن الحدود السيبرانية الوطنية والكشف الفوري عن اختراقات الشبكات ومواجهتها، والحفاظ على السيادة السيبرانية الوطنية وأمن المعلومات الوطني، مؤكداً أن الصين تؤيد بقوة بناء فضاء سيبراني يتميز بالسلام والأمن والانفتاح والتعاون.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن