عربي ودولي

المقاومة العراقية هاجمت بالمسيّرات هدفاً حيوياً في «إيلات» … حزب اللـه يدك جنود الاحتلال في محيط رويسات العلم وإيفن مناحم وجبل عداثر

| وكالات

دك حزب اللـه أمس، بأسلحته الصاروخية وقذائفه المدفعية، انتشار جنود الاحتلال في محيط «موقع ‏رويسات العلم» ومستوطنة «إيفن مناحم» و«جبل عداثر»، واستهدف موقع «حدب ‏يارين» والتجهيزات ‏التجسسية في «موقع الراهب» الإسرائيليين بالأسلحة المناسبة، محققاً فيهما إصابات مباشرة، وذلك بالتزامن مع مهاجمة المقاومة العراقية هدفاً حيوياً في «إيلات» في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 02:05 من بعد ظهر يوم السبت 20/4/2024 موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة وانتشار جنود العدو في محيطه بقذائف المدفعية». ‏
جاء ذلك في حين ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنة «كريات شمونة» ومحيطها خشية تسلل طائرات مسيّرة، لتعود وتدوي مجدداً يوم أمس للسبب ذاته، حسب الإعلام الحربي الذي نقل عقب ذلك عن تلك الوسائل الإعلامية تأكيدها، أن صفارت الإنذار دوت أيضاً في مستوطنات «رامات دالتون، كيرم بن زيمرا، برعام، دالتون، يرؤون، أفيفيم، الغجر، دفنا، سنير» خشية تسلل طائرات مسيّرة.
وقبل ذلك، أكد الإعلام الحربي في بيان مماثل، أن مقاتلي الحزب استهدفوا انتشاراً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي شرق مستوطنة «إيفن مناحم» بالأسلحة الصاروخية. ‏
وسائل إعلام إسرائيلية من جهتها قالت: إنه عقب أن «دوت صفارات الإنذار في مستوطنة «افن مناحم»، تم رصد إطلاق عدد من الصواريخ من جنوب لبنان»، لتعود وتتحدث عقب ذلك عن حدوث أضرار في الممتلكات الزراعية في المستوطنة نتيجة سقوط عدد من الصواريخ فيها، حسب الإعلام الحربي.
وتزامن ذلك، مع مهاجمة مقاتلي الحزب التجهيزات ‏التجسسية في «موقع الراهب» بالأسلحة المناسبة والذي أصابوها إصابة مباشرة، وفق ما ذكر الإعلام الحربي في بيان.
ومنذ صباح أمس، استهدف مقاتلو الحزب انتشاراً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في جبل عداثر بالأسلحة الصاروخية، بعد أن هاجموا موقع «حدب ‏يارين» بالأسلحة المناسبة الذي أصابوه إصابة مباشرة أيضاً وفق ما ذكر الإعلام الحربي في بيانين منفصلين.
بالمقابل، زعم الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي عبر منصة «أكس»، أن قوات الاحتلال رصدت شخصاً يدخل إلى مبنى عسكري لحزب اللـه في منطقة عيتا الشعب، وأن الطائرات الإسرائيلية أغارت على المبنى والشخص الذي كان داخله، وذلك حسبما ذكر موقع «لبنان24» الإلكتروني.
وادعى أدرعي، أن الطائرات الإسرائيلية أغارت على شخص كان داخل بنية عسكرية لحزب الله» في بلدة كفركلا جنوب لبنان.
في الأثناء، تحدثت قناة «الميادين» عن قصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي استهدف أطراف بلدة كفرشوبا، بالتزامن مع غارات جوية للاحتلال استهدفت بلدة عيتا الشعب وجبل بلاط من جهة بلدة مروحين وفق ما ذكر موقع «النشرة» الإلكتروني اللبناني.
وتزامن ذلك، مع تنفيذ «الطّيران الحربي الإسرائيلي غارةً استهدفت منزلًا وسط بلدة الجبين، حسب «النشرة» الذي أكد أنه عقب الغارة توجّهت على الفور فرق الإسعاف إلى المكان لتفقّده.
وفي سياق متصل، ذكرت المقاومة العراقية في بيان نشره الإعلام الحربي في صفحته على موقع «تلغرام»، أن مقاتليها استهدفوا فجر أمس بوساطة الطيران المسيّر، هدفًا حيويًا في «إيلات» داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدة استمرارها في دكّ معاقل الأعداء استكمالاً للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهل غزة، وردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزّل، وانتهاك الاحتلال للسيادة العراقية في استهدافه الغادر (فجر أمس) لمعسكرات «الحشد الشعبي».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن