شؤون محلية

تخفيض مخصصات اللاذقية من المحروقات.. وإيقاف تزويد السرافيس بالمازوت يوم الجمعة

| اللاذقية - عبير محمود

أكد عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية معلى إبراهيم لـ«الوطن»، أنه تم تخفيض مخصصات محافظة اللاذقية من مادتي المازوت والبنزين بشكل مؤقت، وبالتالي تم تخفيض مخصصات وسائط النقل العامة في المحافظة.

وبيّن إبراهيم أنه وخلال اجتماع استثنائي للجنة المحروقات الفرعية في المحافظة، تم إقرار تخفيض مخصصات وسائط النقل العامة بمعدل 25 بالمئة وإيقاف تزويدها بالمحروقات عن يوم الجمعة.

وذكر عضو المكتب التنفيذي أن الطلبات اليومية الواردة للمحافظة أصبحت 11 طلباً بعدما كانت 13 طلباً من مادة المازوت على حين تم تخفيض طلبات البنزين إلى و9.25 طلبات بعدما كانت 13 طلباً يومياً.

وأشار إبراهيم إلى أن لجنة المحروقات ناقشت خطة توزيع الطلبات الواردة حالياً على القطاعات في المحافظة، ليتم الإبقاء على مخصصات الأفران من مادة المازوت بشكل كامل، في حين تم تخفيض باقي القطاعات بنسبة 35 بالمئة.

وأكد عضو المكتب التنفيذي أن تخفيض مخصصات المحافظة سيؤثر في معدل تواتر وصول رسائل البنزين من محطات الوقود للمركبات العاملة على البنزين، وفق بيانات فرع محروقات، مع الإشارة إلى أن التخفيض مؤقت حسب وعود الجهات المعنية في دمشق وسيعود قريباً إلى المخصصات الطبيعية لكل محافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن