اقتصاد

الحكومة تقرر تدريب موظفيها

| الوطن

أطلقت وزارة التنمية الإدارية أمس المرحلة الثانية من نظام معادلة الخبرة الفنية للعاملين في الدولة وذلك بالتعاون مع المعهد الوطني للإدارة العامة (INA).

عميد المعهد الوطني للإدارة العامة الدكتور عبد الحميد الخليل تحدث عن البرنامج التدريبي وما سيقدمه للمتدربين من خبرات عملية وتطبيقية، مشيراً إلى أن المشاركين من الفئة الأولى في برنامج التأهيل والتدريب التخصصي سيخضعون لـ180 ساعة تدريبية موزعة على ثلاثة أيام تدريبية في الأسبوع، أما المشاركون من الفئة الثانية فيخضعون لـ240 ساعة تدريبية خلال ثلاثة أيام من الأسبوع.

وأشار عدد من المتدربين إلى أهمية هذه التجربة النوعية في مجال تطوير الكوادر الإدارية العاملة في مجالات تختلف عن اختصاصها الأكاديمي مما يتيح صقل هذه الخبرات وإعداد كوادر قادرة على العمل ضمن بيئة مبنية على أساس علمي دقيق ومدروس.

وأشارت وزيرة التنمية الإدارية سلام سفاف في كلمة خلال الافتتاح إلى أهمية البرنامج لكونه يشكل تجربة رائدة على مستوى الوظيفة العامة ويهدف إلى تزويد العاملين بالدولة ممن لا تتوافق مؤهلاتهم العلمية مع الاختصاص المطلوب في بطاقات الوصف الوظيفي بالمعارف والمهارات الإدارية اللازمة لعملهم من أجل الوصول إلى الكفاءة الإدارية في عمل الجهات العامة.

وأكدت أن الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة هي اليوم إحدى ركائز المشروع الوطني للإصلاح الإداري، داعية المشاركين في البرنامج إلى الاستفادة أقصى ما يمكن من التدريب ونقل الخبرات والمعارف التي سيحصلون عليها إلى أماكن عملهم، حيث سيخضع جميع المشاركين لنظام تقييم واختبار مؤتمت وتقديم ورقة عمل في نهاية البرنامج، كما سيتم منح شهادة معادلة خبرة فنية صادرة عن وزارة التنمية الإدارية يتم لحظها ضمن بطاقات الوصف الوظيفي لمراكز العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن