عربي ودولي

«القسام» قصفت «شوميرا» بـ20 صاروخا ومسيرات عراقية هاجمت هدفاً بالجولان … حزب اللـه يدمر تجهيزات تجسسية للاحتلال في «مسكاف عام» وفي «دوفيف»

| وكالات

دمر حزب اللـه أمس مجدداً، التجهيزات التجسسية في موقع «مسكاف عام» الإسرائيلي والتجهيزات التجسسية المستحدثة التي رفعها الاحتلال في محيط «ثكنة دوفيف»، بالتوازي مع مهاجمته نقاط ‏انتشار جنوده جنوب موقع «جل العلام»، على حين أعلنت «كتائب القسام» الجناح العسكريّ لحركة «حماس» الفلسطينية، قصفها من جنوب لبنان، «ثكنة شوميرا» العسكرية الإسرائيلية بـ20 صاروخ غراد، تزامناً مع إعلان المقاومة العراقية استهدافها هدفاً حيوياً في الجولان السوري المحتل، بالطيران المسيّر.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وبعد قيام العدو ‏الإسرائيلي باستبدال التجهيزات التجسسية المُستهدفة في موقع مسكاف عام ‏قام ‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة (14:30) من بعد ظهر يوم الأحد 21-04-‌‏2024 باستهدافها بالأسلحة ‏المناسبة مما أدى إلى تدميرها مُجدداً». ‏

جاء ذلك، في حين تحدثت قناة «الميادين» عن صلية صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الغربي، فيما نقل الإعلام الحربي عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنة «راموت نفتالي» بالجليل الأعلى.

ومنذ صباح أمس، أكد الإعلام الحربي في عدة بيانات منفصلة، أن مقاتلي الحزب استهدفوا نقاط ‏انتشار جنود الاحتلال الإسرائيلي جنوب موقع «جل العلام» بصواريخ بركان»، بعد أن دمروا التجهيزات التجسسية المستحدثة التي تمّ رفعها في محيط «ثكنة دوفيف» عقب إصابتها بالأسلحة المناسبة ‏إصابة مباشرة وهاجموا مبنى يستخدمه ‏جنود الاحتلال في مستوطنة شوميرا (بلدة طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة أيضاً. ‏

جاء ذلك، في حين تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن انفجارات عنيفة هزت الجليل الغربي بعد سقوط صاروخي بركان قرب مستوطنة «شلومي»، بالتزامن مع إطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات « برعام، دالتون، الريحانية، أفيفيم، علما» بالجليل الغربي خشية تسلل طائرات مسيّرة، بحسب الإعلام الحربي.

وفي وقت لاحق أمس، أعلنت «كتائب القسام» في بيان نقله موقع «لبنان 24»، أنها قصفت من جنوب لبنان، «ثكنة شوميرا» العسكرية في الجليل الأعلى بـ20 صاروخ غراد.

بالمقابل، ذكر موقع «النشرة» الإلكتروني أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة جوية بالصواريخ استهدفت مرتفعات «الجبّور» قرب القاطراني في قضاء جزين جنوب لبنان، بالتزامن مع استهدافه بغارات جوية بلدات عيتا الشعب والناقورة ومجدل زون، تزامناً مع تعرض أطراف بلدة حولا من الجهة الجنوبية لعدد من القذائف المدفعية الإسرائيلية».

إلى ذلك، أعلنت المقاومة العراقية في بيان نشره الإعلام الحربي، استهدافها صباح أمس، هدفاً حيوياً في الجولان السوري المحتل، بالطيران المسيّر، وذلك استمراراً لنهجها في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهالي غزة، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحقّ المدنيين الفلسطينيين، مؤكدة استمرارها في دكّ معاقل الأعداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن