الأولى

تجار وصناعيو طرطوس يطالبون بتوفير مستلزمات الإنتاج … وزير التجارة الداخلية: دعم الإنتاج المحلي والصناعات الوطنية أولوية

| الوطن

تركزت مداخلات تجار وصناعيي محافظة طرطوس على ضرورة منح تسهيلات وتبسيط الإجراءات لكل ما يتعلق بقضايا النهوض بالاقتصاد الوطني، وبمشاركة مختلف القطاعات.

وأكدت المداخلات خلال المؤتمر السنوي لغرفة الصناعة والتجارة بالمحافظة على ضرورة توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي، واختيار التوقيت المناسب لجهة تحديد الاستيراد والتصدير، وخصوصاً لمادتي زيت الزيتون والموز المنتج حديثاً بالمحافظة، حمايةً للمنتج المحلي، وحفاظاً على استقرار السوق، ودعماً للمزارعين مع تقديم التسهيلات اللازمة للتجار والصناعيين في ظل ظروف الحصار الاقتصادي وإفساح المجال أكثر للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

وأكدت المداخلات على ضرورة تحقيق العدالة في عملية الضبوط التموينية والتعامل معها بموضوعية، مع التأكيد على تطبيق المرسوم رقم 8 لعام 2021، بما يضمن حقوق التجار وسلامة المواد وتوافرها بأسعارها الحقيقية وإمكانية بيع الفائض من مادة الإسمنت بموجب الهوية الشخصية.

وفي معرض رده على التساؤلات، لفت وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي إلى أهمية مساهمة التجار والصناعيين في العمل الاقتصادي، مؤكداً على الدور التكاملي بين مختلف الجهات الحكومية والمجتمعية لبناء اقتصاد وطني فاعل، وبالتشارك بين القطاعين العام والخاص.

وبين علي أن دعم الإنتاج والصناعات الوطنية يحظى بالأولوية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن