شؤون محلية

أعضاء مجلس طرطوس يطالبون بحجب الثقة عن عضو مكتب تنفيذي وآخر زميل لهم بسبب تقارير تفتيشية

| طرطوس – الوطن

طلب أعضاء مجلس محافظة طرطوس في دورته الأولى بعد التمديد بإعادة النظر بعملية إعداد تقارير أعضاء المكتب التنفيذي وأن تتحول إلى تقييم كامل لواقع القطاعات التابعة لكل مكتب بشفافية ووضوح وألا تقتصر على ردود الدوائر والمديرين مؤكدين أن التقارير الحالية هي إضاعة للوقت وهدر للمال العام.
وتساءل الأعضاء خلال أعمال دورتهم العادية الأولى للعام الحالي عن سبب التعتيم على بعض قرارات التفتيش الصادرة بحق عضو مكتب تنفيذي وعضو مجلس المحافظة وعدد من المديرين في المحافظة مطالبين بحجب الثقة وفق القرارات التفتيشية الصادرة بحقهم وأن يكون المجلس على اطلاع بكل تفاصيل الإجراءات المتخذة من الجهات الوصائية والرقابية ضمن إطار الشفافية والحرص على المال العام.
كما دعوا إلى تقييم عمل اللجان المشكلة من المجلس وتفعيل دورها أو إلغائها لثبات عدم فعاليتها خلال السنوات الماضية مؤكدين ضرورة البحث عن مشاريع استثمارية جديدة وفرص عمل تؤمن تقوية الأسرة في طرطوس من خلال إنشاء مشاريع منزلية وبشكل خاص ذوي الجرحى الذين يعانون من صعوبات كبيرة في تأمين مستلزمات علاج أبنائهم.
وأكد المهندس ياسر ديب رئيس مجلس محافظة طرطوس أهمية الوقوف إلى جانب الجيش والقوات المسلحة في عملياتها ضد المجموعات الإرهابية.
وأشار ديب خلال ترؤسه اليوم أعمال الدورة العادية الأولى لمجلس محافظة طرطوس للعام الحالي إلى التعاميم الواردة من وزارة الإدارة المحلية بخصوص مشروع إعداد الموازنة المستقلة وفق التعليمات الناظمة خاصة لجهة عدم المباشرة بمشاريع جديدة والتركيز على المشاريع التي تزيد نسبة تنفيذها على 60 % وايقاف جميع المشاريع والعقود الخاصة بترميم الأرصفة وأعمال التزيين ما لم تكن مدرجة ضمن إعادة الإعمار وعدم إدراج أي مشاريع تتعلق بإقامة مبان حكومية إدارية في عام 2016.
كما تركزت مداخلات الأعضاء ضرورة تفعيل دور مديرية الزراعة واتحاد الفلاحين في مجال تسويق محصول الحمضيات والتخفيف من معاناة المزارعين الذين لم يعودوا قادرين على تحمل تكاليف الإنتاج إضافة إلى إعادة الدعم الزراعي للمحاصيل الزراعية في طرطوس من حمضيات وزيتون وزراعات محمية واعتبارها زراعات إستراتيجية مهمة كونها تشكل مصدراً رئيسياً للسلة الغذائية لسورية ومصدر رزق لعدد كبير من أهالي المحافظة.
ودعا الأعضاء خلال أعمال دورتهم العادية الأولى للعام الحالي إلى تامين الدعم المالي والفني لمركز معالجة الأورام في مشفى الباسل وتوضيح أسباب عرقلة توظيف بعض المعوقين وتسهيل الإجراءات للبعض الآخر وإعادة النظر بزيادة سعر السماد في منتصف الموسم الزراعي إضافة الى العدالة بتوزيع مياه الشرب من مشروع جورة الحصان في منطقة الشيخ بدر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن