الأولى

السفير أكبري لـ«الوطن»: سنرد من طهران وبعنف إذا استهدف الاحتلال قواتنا أو مصالحنا

| موفق محمد

أكد سفير إيران في سورية حسين أكبري أمس أن بلاده سترد من طهران على كيان الاحتلال الإسرائيلي، إذا قام باستهداف القوات أو المقار أو المصالح الإيرانية في أي نقطة من العالم بشكل «أكثر جدية وأعنف».

أكبري قال في تصريح لـ«الوطن» بعد لقاء جمعه مع وفد سوري – فلسطيني قام بزيارة إلى مقر السفارة الإيرانية بدمشق تضامناً مع إيران: «العملية التي قامت بها الجمهورية الإسلامية الإيرانية (الوعد الصادق) كانت في سياق الرد المشروع بناء على القوانين والمعاهدات الدولية»، موضحاً أن الكيان الصهيوني بالتأكيد كان يعرف أنه إذا قام بأي خطوة أخرى فإن رد إيران المقبل سيكون مغايراً بالنسبة للدفاع المشروع.

وحول إذا ما كانت إيران سترد من أراضي الجمهورية الإسلامية على كيان الاحتلال الإسرائيلي إذا ارتكب الأخير عدواناً آخر ضدها، قال أكبري: «أعلن ذلك بشكل رسمي المسؤولون العسكريون والسياسيون الإيرانيون، بأنه إذا قامت إسرائيل باستهداف القوات الإيرانية أو المقار الإيرانية أو المصالح الإيرانية في أي نقطة من العالم فنحن سنرد عليهم من طهران».

وتابع أكبري: «لدينا علاقات استراتيجية مع الإخوة السوريين، وهذه العلاقات بدأت منذ 45 عاماً، وأثبت البلدان إرادتهما في تحقيق مصالح كل منهما، فنحن ندافع عن بعضنا بعضاً بكل قوة»، مؤكداً أن العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين مستمرة في أعلى مستوياتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن