عربي ودولي

فنزويلا: قرار واشنطن تزويد إسرائيل بمزيد من المساعدات العسكرية غير أخلاقي

| وكالات

وصف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بغير الأخلاقي قرار الولايـات المتحدة تقديم المزيد من المساعدات العسـكرية لكيـان الاحتـلال الإسرائيلي وأوكرانيا وتايوان، على حين أكد رئيس لجنة السياسة الإعلامية في مجلس الاتحاد الروسي أليكسي بوشكوف أمس أن الاحتجاجات والتظاهرات التي خرجت في الولايات المتحدة ضـد العـدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وصلت إلى مسـتويات غير مسبوقة.

ونقلت وكالة «نوفوستي» عن مادورو قوله: «لدى الولايات المتحدة خمسون ولاية 21 منها تنتج أسلحة»، لافتاً إلى أن مبلغ الـ95 ملياراً الذي أقره مجلس النواب الأميركي مؤخراً لن يستخدم لمصلحة شعب أوكرانيا ولا لإنهاء الإبادة الجماعيـة ضد شعب فلسطين ولا للتنمية، فكل ما يريده الأميركيون هو تطوير صناعة الأسلحة لديهم، ما يفعلونه غير أخلاقي.

وتابع مادورو متسائلاً: «لماذا لا توافق الولايات المتحدة كإجراء طارئ على تخصيص 95 ملياراً لإنهاء الهجرة من أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وضمان التنمية القوية لبلداننا، إنهم لا يخصصون دولاراً واحداً للتنمية لكنهم يوافقون على 95 مليار دولار للحرب، والسبب أن الحرب تمثل أعمالاً تجارية كبيرة لهم».

على صعيد متصل، أكد رئيس لجنة السياسة الإعلامية في مجلس الاتحاد الروسي أليكسي بوشكوف أن الاحتجاجات والتظاهرات التي خرجت في الولايات المتحدة ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وصلت إلى مستويات غير مسبوقة.

ونقل موقع «روسيا اليوم» عن بوشكوف قوله: «لم يكن هناك مثل هذا الحجم من الاحتجاجات ضد السياسات المتعلقة بإسرائيل في الولايات المتحدة، التي قدمت دعماً غير محدود لها، وهذه ظاهرة جديدة نوعياً بالنسبة للولايات المتحدة»، ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي، خرجت احتجاجات منتظمة في العديد من الولايات والمدن الأميركية، تنديداً بجرائم الكيان الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، وللمطالبة بإيقاف المساعدات العسكرية الأميركية له.

واندلعت أعنف الاحتجاجات في جامعتي كولومبيا وييل الأميركيتين، حيث اعتقلت شرطة مدينة نيويورك ما لا يقل عن 108 أشخاص خلال احتجاج مؤيد لفلسطين في حرم جامعة كولومبيا، كما ألقت الشرطة القبض على عشرات المتظاهرين في جامعة ييل صباح أول من أمس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن