شؤون محلية

إغلاق 5 محطات وقود لمدة ثلاث سنوات بالسويداء

| السويداء- عبير صيموعة

قررت لجنة المحروقات الفرعية بالسويداء خلال اجتماعها أمس إغلاق خمس محطات وقود لمدة ثلاث سنوات موزعة في قرى وبلدات /ولغا- بكا- مفعلة- تعلا- الهيات/ وذلك بسبب قيامها بارتكاب مخالفات تتعلق بشراء قسائم بنزين من عدد من أصحاب السيارات بكميات تقدر بنحو 22 ألف ليتر والتصرف غير المشروع بها. وبهذا القرار يصل عدد المحطات التي تم إغلاقها خلال الشهر الحالي ولمدة ثلاث سنوات 12 محطة وقود.
كما قررت اللجنة وقف التعامل مع تلك المحطات وعدم تزويدها بالمحروقات واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وتوجيه قيادة الشرطة لتنفيذ مضمون القرار وإنهاء مهمة اللجان المشرفة على عملية توزيع مادة البنزين فيها وتوجيه كتاب للدوائر التي يعملون فيها لمحاسبتهم، وكذلك حرمان محطة وقود على طريق الرحى من التزود بالوقود لمدة شهر بسب مخالفة تعليمات توزيع مادة البنزين وعدم تسليم القسائم أسبوعياُ لفرع المحروقات، إضافة إلى حرمان موزع مازوت من التزود بالمادة لمدة شهر لمخالفة تتعلق بالبيع بسعر زائد.
ووافقت اللجنة على تشكيل لجنة مكونة من مجلس المحافظة ولجنة المحروقات بمدينة السويداء ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وفرع المحــروقات لإتلاف قســـائم البنزين المســـلمة من محطات الوقود بشكل أسبوعي، إضافة إلى تزويد فرع المؤسسة الاجتماعية العسكرية بالسويداء بكمية 500 ليتر مازوت ودائرة الخزن والتسويق بكمية 200 ليتر وفرع مؤسسة التأمين والمعاش بكمية 200 ليتر لزوم التدفئة وبلدية المشقوق بكمية 125 ليتراً شهرياً لزوم أعمال النظافة.
وأشار محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف إلى أن مخصصات المحافظة من المازوت لأغراض التدفئة تبلغ 8 طلبات يومياً وتمت زيادة مخصصات مؤسسة المياه بمعدل نصف طلب يومياً.
وبين رئيس لجنة المحروقات في مدينة السويداء حمود عكوان أن /32480/ أسرة في المدينة استفادت من عملية توزيع مادة المازوت وفق القسيمة الثالثة من دفتر المازوت حيث بلغت نسبة التوزيع 93% ومن المتوقع الانتهاء من عملية التوزيع لجميع الأسر في المحافظة قبل نهاية الشهر الحالي.
حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء محمد سمرة وعضو المكتب التنفيذي المختص ماهر عمرو ومديرو التجارة الداخلية وحماية المستهلك والصناعة وفرع المحروقات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن