اقتصاد

«الصناعة» تستلم دعوة من الإمارات إلى قمة الـ«إيه آي إم» للاستثمار

| الوطن

بحث وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق حسن الشحي سبل تعزيز التعاون بين سورية والإمارات في المجال الصناعي، بما يتناسب مع عمق الروابط التاريخية بين شعبي البلدين الشقيقين.

وثمن الوزير جوخدار مواقف دولة الإمارات ووقوفها إلى جانب الشعب السوري وقال: «نتطلع إلى مزيد من التعاون المشترك في القطاع الاقتصادي والصناعي وزيادة فرص الاستثمار في المشاريع الصناعية».

من جهته أكد السفير الشحي حرص بلاده على الأمن القومي العربي وضمان تمتين العلاقات بين الدول العربية في كل المجالات، وعلى أهمية استمرارية اللقاءات الثنائية لتحقيق تقدم مثمر في مجالات التعاون المشتركة في القطاع الاقتصادي.

وجرى خلال اللقاء تسليم دعوة من الجانب الإماراتي لوزير الصناعة لحضور النسخة الـ13 من قمة الـ «إيه أي إم» للاستثمار التي ستقام الشهر المقبل في إمارة أبو ظبي.

وتضم قمة «إيه آي إم» 2024 باقة من الفعاليات والمنتديات والجلسات الحوارية وورش العمل ضمن محاور رئيسة متنوعة أبرزها محور الاستثمار ومحور الابتكار والتكنولوجيا ومحور الشركات الناشئة واليونيكورن ومحور الشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال ومحور منتديات الحوار الإقليمي عبر القارات ومحور مستقبل التمويل، ما يوفر منصة شاملة لاستكشاف أحدث الاتجاهات والابتكارات عبر مختلف المجالات.

ويضم محور الشركات الصغيرة والمتوسطة، تنظيم قمة استثمار رواد الأعمال الهادفة إلى إنشاء منصة متخصصة للترويج لفرص الاستثمار القابلة للتمويل بقيادة رواد الأعمال أو الشركات الصغيرة والمتوسطة. إضافة إلى تبادل أفضل الممارسات والخبرات حول وسائل تحفيز وإطلاق العنان لريادة الأعمال والاستثمارات المشتركة، إضافة إلى مناقشة التحديات والفرص والمخاطر التي تواجه مجتمع ريادة الأعمال والطريقة الأفضل للمضي قدماً نحو تحقيق التكامل الاقتصادي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن