اقتصاد

برنامج تدريب طلاب المعاهد التقانية في المنشآت الصناعية … ابراهيم : لتنفيذ رؤية أكثر شمولية وتفعيل الشراكة مع قطاع الأعمال … جوخدار: ضرورة رفع كفاءة الخريجين لتلبية احتياجات القطاع الصناعي

| الوطن

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم أهمية التشاركية بين وزارتي التعليم العالي والصناعة واتحاد الغرف الصناعية والعمل معاً لتنفيذ رؤية مستقبلية أكثر شمولية وتطويرها من جميع الجوانب وتفعيل الشراكة مع قطاع الأعمال بما يخدم العملية التعليمية في المعاهد.

وأشار إبراهيم خلال الاجتماع الذي عقد أمس لمناقشة برنامج تدريب طلاب المعاهد التقانية في المنشآت الصناعية في القطاعين العام والخاص، إلى الخطة الإستراتيجية التي وضعتها الحكومة بهدف تطوير المعاهد التقانية، وأهمية الاستفادة من الخبرات والمؤهلات لخريجي تلك المعاهد في عملية البناء والتي تتناسب مع احتياجات المستقبل.

ونوه بضرورة دراسة المسلك التعليمي والوظيفي لخريجي هذه المعاهد عند دخولهم سوق العمل بالقطاعين العام والخاص ودعم البنية التحتية من حيث التجهيزات والمخابر، وتفعيل القانون الذي اعتبر هــذه المعاهد مراكز إنتاجيــة لتطبيقــه بشكل عملي على أرض الواقع، بالإضافة إلى ضرورة العمل على إيجاد خريجين فنيين مهنيين متميزين قــادرين على مواكبــة التطــورات المحليــة والعالمية.

بدوره أكد وزير الصناعة عبد القادر جوخدار أهمية هذا المشروع الذي يهدف إلى تدريب طلاب المعاهد التقانية الصناعية وانخراطهم في سوق العمل، بالإضافة إلى رفد كل الفعاليات بكوادر فنية ماهرة في المجال الخدمي والإداري.

ولفت الوزير جوخدار إلى ضرورة رفع كفاءة خريجي المعاهد التقانية الصناعية لتلبية احتياجات القطاع الصناعي، إضافة إلى التدريب الخارجي للطلاب من خلال الزيارات الميدانية الموجهة والهادفة لمواقع المعامل والشركات في القطاعين العام والخاص وفق برنامج تدريبي يتم وضعه بالتعاون والتشاركية مع وزارة التعليم العالي وغرف الصناعة.

من جانبه عبر رئيس اتحاد غرف الصناعة غزوان المصري عن استعداد الاتحاد لتقديم كل ما يمكن لتدريب الطلاب ودعمهم في كل الجوانب.

وقدم أمين المجلس الأعلى للتعليم التقاني الدكتور عاصم قداح عرضاً حول برنامج تدريب طلاب المعاهد التقانية الصناعية في القطاع الصناعي العام والخاص وتحديد مجالات التدريب وتصنيف المعاهد وتوجيه التدريب بما ينسجم مع الاختصاصات العلمية.

حضر الاجتماع معاونو وزير التعليم العالي والصناعة والتربية وعدد من أعضاء مجلس غرفة صناعة دمشق وممثل عن الاتحاد الوطني لطلبة سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن