سورية

بحث في اجتماعات منفصلة العلاقات الثنائية مع ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق … اللواء مملوك والأعرجي يؤكدان استمرار التعاون في مكافحة الإرهاب

| وكالات

بحث مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية اللواء علي مملوك في اجتماعات منفصلة العلاقات الثنائية مع ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق وذلك على هامش الاجتماع الدولي الـ12 لمسؤولي القضايا الأمنية رفيعي المستوى المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وخلال لقائه رئيس جهاز المخابرات الوطني في مملكة البحرين الفريق عادل بن خليفة الفاضل أعرب مملوك، حسب وكالة «سانا»، عن تقدير سورية للمملكة وحرصها على تعزيز التعاون والتواصل مع الأشقاء في البحرين، متمنياً التوفيق لهم في القمة العربية التي ستعقد في المنامة الشهر القادم.

بدوره أشاد الفريق عادل بالعلاقات الأخوية القائمة على المحبة والاحترام بين البلدين الشقيقين.

وفي لقاء مماثل مع رئيس وفد سلطنة عمان مساعد أمين عام مجلس الأمن الوطني حمير البوسعيدي أشاد مملوك بتاريخ سلطنة عمان وحضارتها، مؤكداً أهمية الدور الذي تقوم به في المنطقة.

بدوره أكد البوسعيدي على مكانة سورية قلب الأمة العربية، متمنياً الخير لها.

وفي لقاء ثالث أكد مملوك، ومستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي ضرورة استمرار التعاون بين سورية والعراق وتبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب وضبط الحدود بين البلدين.

وحسب بيان صادر عن مكتب الأعرجي أورده موقع «السومرية نيوز» العراقي، فإن مملوك والأعرجي أجريا على هامش مؤتمر بطرسبورغ الدولي للممثلين السامين المسؤولين عن شؤون الأمن أمس الأربعاء، مباحثات بشأن ضبط الحدود، فيما جرى التأكيد على تبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب.

وجاء في البيان أن «مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، التقى (أمس) الأربعاء، وعلى هامش الاجتماع الثاني عشر لكبار المسؤولين عن قضايا الأمن، والمنعقد في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، مستشار الأمن الوطني في رئاسة الجمهورية السورية، علي مملوك».

وأضاف البيان: إن اللقاء «استعرض آخر تطورات الأوضاع الأمنية في المنطقة وتداعياتها على الأمن والاستقرار وسبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباري بين البلدين»، وأكد الجانبان، وفق البيان، «ضرورة استمرار التعاون وتبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب وضبط حدود البلدين والعمل على تهيئة الظروف المناسبة لترسيخ دعائم أمن واستقرار مستدامين في المنطقة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن