شؤون محلية

3 مليارات ليرة تكلفة أكشاك جرمانا … رئيس البلدية لـ«الوطن»: مشكلة الأكشاك في المدينة لا تتوقف عند نقلها إلى المكان المخصص لها

| عبد المنعم مسعود

أكد رئيس بلدية جرمانا كفاح الشيباني أن مشكلة الأكشاك في المدينة لا تتوقف عند نقلها إلى المكان المخصص لها وفقاً لتعميم وزارة الإدارة المحلية بنهاية شهر حزيران، موضحاً أن المكان الذي تم إيجاده حالياً في كشكول لا يستوعب سوى 42 كشكاً، على حين أن عدد الجرحى والشهداء المستحقين للأكشاك يتجاوز 600.

وفي تصريح لـ«الوطن» أشار الشيباني إلى أنه وفقاً للدراسة التي أجرتها البلدية فإن تكلفة الكشك تصل إلى 19 مليون ليرة ما يعني أن البلدية مطلوب منها مبلغ 3 مليارات ليرة لإنجاز الأكشاك، وبالتالي تأجيرها لذوي الشهداء والجرحى وهذا مبلغ كبير لا يمكن تأمينه من البلدية، مضيفاً: وعدنا من الوزارة بإعانة لنتمكن من إنجاز ذلك.

وبين الشيباني أن موضوع منطقة الدخانية يخضع للقانون رقم 3 الخاص بالتطوير العقاري وبالتالي لا تستطيع البلدية أن تفعل شيئاً بهذا الخصوص.

وفيما يتعلق بمشكلة الصرف الصحي في الحارة الخامسة في كرم الصمادي بين الشيباني أن المشكلة ستحل بمجرد المصادقة على العقد من اللجنة المختصة في محافظة ريف دمشق، معرباً عن أمله بأن تتم المصادقة على العقد وبالتالي المباشرة به نهاية الأسبوع القادم.

وأوضح أن البلدية تقوم بما تستطيع من خلال إرسال الصاروخ والعمال لفتح خط الصرف الصحي في الحارة، لكن المشكلة أن الخط مكسور ويحتاج إلى تبديل وهذا الأمر ينتظر المصادقة على العقد لكي يبدأ المتعهد أعماله.

وكشف الشيباني أن حي كرم الصمادي يحتاج إلى تبديل كامل شبكة الصرف الصحي وتكلفة ذلك تصل إلى 900 مليون ليرة، مؤكداً أنه تم رفع العقود بانتظار تصديقها من الوزارة إذ توجد 5 عقود صرف صحي للمدينة ولم تتم الموافقة حتى الآن سوى على 3 عقود تمت المباشرة بها في الشارع العام والجناين والخنيدق.

ووفقاً لرئيس البلدية فإن عدد عقود الصيانة الزفتية المنتظر الموافقة عليها للمدينة يبلغ 10 عقود لم تصدق حتى الآن، على حين أن ما يتم العمل فيه حالياً هو 100 متر زفت متبقية من الربع الأول تم تجييرها لصيانة بعض الحفر في الشارع العام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن