الأولى

مدير مشفى دمشق «المجتهد»: تخريج جميع الإصابات بسبب العاصفة وهم بوضع صحي جيد … منخفض جوي يستمر حتى الجمعة ذروته الثلاثاء والأربعاء

| فادي بك الشريف

vw أكد المتنبئ الجوي محمد حيدر أن البلاد تشهد منخفضاً جوياً في عدد من المحافظات وتبلغ ذروته يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين ويستمر حتى الجمعة، مصحوباً بأمطار غزيرة في بعض المناطق الجنوبية والمرتفعات الجبلية والمناطق الوسطى، إضافة إلى تساقط حبات البرد.

وفي تصريح لـ«الوطن» توقع حيدر أن نشهد أتربة مثارة بشكل قوي بفعل الرياح من الإثنين وحتى الأربعاء في أغلب المناطق الشرقية والبادية والجزيرة لتمتد لبعض المناطق الشمالية والمناطق الوسطى، وبشكل أخف في المناطق الجنوبية الشرقية.

وحذر المتنبئ الجوي من الأجواء السديمية وخاصة تأثيرها على المواطنين ممن يعانون مشاكل صحية، مؤكداً أن الهطلات المطرية الغزيرة قد تتسبب بحدوث بعض السيول والفيضانات في الأماكن المنحدرة.

كما توقع حيدر أن نشهد خلال الفترة القادمة عواصف رعدية كما حصل أمس الأول، مضيفاً: إن العاصفة التي شهدتها دمشق مساء أمس الأول جاءت نتيجة تشكل الخلايا السيبية الرعدية مع وجود نشاط ملموس للرياح.

وتسببت العاصفة مساء أمس الأول بوفاة شاب وإصابة 5 أشخاص إضافة إلى وقوع أضرار مادية ببعض السيارات جراء الرياح القوية التي ضربت أحياء في مدينة دمشق.

وذكر مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق أحمد عباس أنه وصل إلى المشفى شاب متوفى وأربعة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة نتيجة الرياح القوية تم تخريجهم بعد تلقيهم العلاج الطبي اللازم وهم بوضع صحي جيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن