شؤون محلية

سقط سهواً

إلى جريدة الوطن

رداً على ما نشر بجريدتكم بالعدد رقم بتاريخ 23/4/2024، حول تأخير فرع التأمينات الاجتماعية بالسويداء بتحويل الأقساط المترتبة على الإخوة المتقاعدين إلى المصارف لقاء القروض المستحقة عليهم وتحميل مسؤولية التأخير إلى فرع التأمينات الاجتماعية.

نبين ما يلي:

إن فرع التأمينات يقوم بتحويل تلك الأقساط بشكل شهري ضمن قوائم اسمية إلى المصارف وبعد مراجعتنا من بعض الإخوة المتقاعدين الذين يشكون من عدم تحويل تلك الأقساط إلى المصرف المختص ( توفير- تسليف).

تم تزويدهم بصورة عن رقم التحويل والقائمة الاسمية المحولة إلى المصرف المختص التي تتضمن ورود اسم المقترض من دون أي تأخير من قبل فرع التأمينات بذلك وتبين أن السبب يعود إلى موظف المصرف المختص أثناء تنفيذه تلك القوائم بسقوط بعض أسماء المقترضين سهواً من قبله.

أما فيما يخص وجود تراكم الأقساط المترتبة على المتقاعدين المحالين الجدد فيعود إلى تأخير صاحب العمل بإرسال الوثائق المطلوبة لتخصيص المعاش، ويتم تدارك ذلك بحسم تلك الأقساط وتحويلها بشكل مباشر إلى المصرف المختص بعد صرف المعاشات المتراكمة له.

ونحن على استعداد لتزويد أي متقاعد بما يثبت تحويل الأقساط المتقطعة لمصلحة أي مصرف والتي تبين أنه لا يوجد أي تأخير من قبلنا بتحويل تلك الأقساط.

يرجى التكرم بالاطلاع

مدير فرع التأمينات الاجتماعية في السويداء
نبيل القنطار

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن