عربي ودولي

الاحتلال ارتكب 7 مجازر في اليوم 205 من العدوان على القطاع ضحيتها 66 شهيداً … حكومة غزة: 30 مليار دولار الخسائر الأولية المباشرة لحرب الإبادة

| وكالات

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي أمس، في اليوم 205 من حرب الإبادة بحق قطاع غزة 7 مجازر ضد العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 66 شهيداً و138 إصابة، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34454 حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس، على حين أكد المكتب الإعلامي الحكومي أن الخسائر الأولية المباشرة لحرب الإبادة على القطاع هي 30 مليار دولار.

ووفق قناة «الميادين» فقد نفّذ الاحتلال مجازر في مدينة رفح جنوب القطاع، وقصف منزلاً في حي النصر، مما أسفر عن استشهاد 10 أشخاص، في حين لا تزال قوات الدفاع المدني تحاول إخراج الشهداء من تحت الأنقاض.

وذكرت أن ثلاث إصابات وصلت إلى مستشفى غزة الأوروبي، إحداها لطفل تعرّض للبتر بفعل انفجار من مخلّفات الاحتلال داخل منازل المواطنين في منطقة الزنة ببلدة بني سهيلا.

وشهد حي الشجاعية شرقي مدينة غزة قصفاً مدفعياً إسرائيلياً، كما استهدفت غارة إسرائيلية منطقة مصعب بن عمير شرق حي الزيتون بمدينة غزة على ما ذكرت القناة التي تحدثت عن قصف إسرائيلي استهدف المناطق الشرقية لمدينة بيت حانون شمال القطاع في حين استشهد شخص في قصف إسرائيلي استهدف المخيم الجديد في النصيرات وسط القطاع.

بدوره قال المركز الفلسطيني للإعلام: إن قوات الاحتلال الصهيوني تواصل ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ205 توالياً، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر دامية بحق المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان.

وأفاد المركز بأن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين والشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وحسب المركز فقد شنّ طيران الاحتلال الحربي غارة على أرض أبو حجير شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة بالتزامن مع غارة شمال شرق النصيرات وأخرى على بلدة الزوايدة في حين قصفت دباباته عدة أحياء شمال قطاع غزة.

وواصلت قوات الاحتلال القصف المدفعي على المناطق الشرقية لبلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع بعدما قصفت مدفعيته صباح أمس المناطق الشرقية لرفح وخان يونس وذلك وفقا للمركز.

وفي تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ205 على قطاع غزة، ذكرت الحكومة الفلسطينية في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في القطاع غزة وصل منها للمستشفيات 66 شهيداً و138 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت أنه بذلك ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34454 شهيداً و77575 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وفي السياق أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة خلال إصداره أمس تحديثاً لأهم إحصائيات الحرب التي يشنها الاحتلال على القطاع لليوم 205 أن الخسائر الأولية المباشرة لحرب الإبادة هي 30 مليار دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن