عربي ودولي

بيونغ يانغ تحذر من عواقب تزويد واشنطن نظام كييف بصواريخ بعيدة المدى

| وكالات

حذرت جمهورية كوريا الديمقراطية من عواقب تزويد الولايات المتحدة أوكرانيا بصواريخ «إيه تي إيه سي أم إس» بعيدة المدى، مشيرة إلى أنه من شأن ذلك أن يؤجج الأزمة الأوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع الكورية في بيان أمس أوردته وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية: إن «الإدارة الأميركية التي كانت تؤكد عدم تشجيعها الضربات الأوكرانية على الأراضي الروسية بدأت توريد الصواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا الأمر الذي يجعل الولايات المتحدة تحرض على التصعيد، وإن هذا الخيار غير الحكيم ستتبعه كارثة وعواقب سلبية».

وحسب البيان، كثفت الولايات المتحدة مساعداتها العسكرية لأوكرانيا منذ اندلاع الحرب الأوكرانية وكان ذلك واضحاً من نقلها قنابل اليورانيوم المنضب والقنابل العنقودية ودبابات القتال الرئيسية إلى نظام فلاديمير زيلينسكي، واليوم يتم تقديم صواريخ بعيدة المدى لمهاجمة الأراضي الروسية في محاولة لتحويل مجرى الحرب.

وذكر البيان أن الصواريخ بعيدة المدى التي تقدمها الولايات المتحدة لأوكرانيا «سراً» أثارت قلق المجتمع الدولي ولن تقلب الموازين لمصلحة أوكرانيا في ساحة المعركة ولكنها ستؤدي إلى تأجيج «هسـتيريا» المواجهـة المتهـورة لـدى حكومة زيلينسكي.

ووفي وقت سابق، أكد نائب وزير الخارجية الكوري الديمقراطي إيم تشون إيل أن المساعدات الأميركية لأوكرانيا لن تغير في معادلة الحرب مع روسيا، وأن ساحة المعركة في هذا البلد تحولت منذ فترة طويلة إلى مقبرة لمختلف الأسلحة التي تفاخرت بها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي «ناتو».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن