عربي ودولي

السيناتور ساندرز يدعم احتجاجات الجامعات ضد الحرب

| وكالات

أعرب السيناتور الأميركي بيرني ساندرز عن دعمه الاحتجاجات التي تشهدها الجامعات الأميركية ضد الحرب على غزة، ورأى فيها تعبيراً عن إدانة كل أشكال التعصب والمجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين.

وقال ساندرز، السيناتور عن الحزب الديمقراطي، خلال مقابلة مع شبكة «سي إن إن» التلفزيونية الأميركية: إن «ما تفعله الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة والعنصرية هو أمر غير مسبوق في تاريخ الحروب الحديث»، مشيراً إلى أن عدد الضحايا وصل خلال الأشهر الستة والنصف الماضية إلى نحو 35 ألف فلسطيني، و77 ألف إصابة، ثلثاهم من النساء والأطفال.

وأبدى ساندرز قلقه من احتمال حدوث مجاعة جماعية في غزة بسبب الحصار الإسرائيلي، وشدد على أن عرض وفضح ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي حقيقة يجب قولها، وقال: إنه لا شك لديه بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يمارس «التطهير العرقي» في قطاع غزة بتهجير 80 بالمئة من سكانه.

وأضاف ساندرز: إن «اتهام إسرائيل بقتل 33 ألف فلسطيني ليس معاداة للسامية بل توضيح للحقائق»، وتابع إن «معاداة السامية مثيرة للاشمئزاز، إلا أن ما تفعله حكومة نتنياهو في غزة غير مسبوق», ويشن الكيان الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول الماضي حرباً مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن