سورية

واصلت اختطاف واعتقال المدنيين في عفرين للحصول على فدى مالية … فصائل الاحتلال التركي تُسكن 120 عائلة من الدواعش في رأس العين!

| وكالات

تعمل الفصائل الموالية للاحتلال التركي على إسكان مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي وآخرين من عوائل مسلحيه في المناطق التي تحتلها في شمال سورية وذلك بعد هروبهم من سجون ومناطق سيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، على حين واصل مسلحو تلك الفصائل عمليات اختطاف المدنيين في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب، بهدف حصولهم على فدى مالية تبلغ آلاف الدولارات الأميركية.

مصادر إعلامية معارضة أكدت أمس، أن أكثر من 120 عائلة من تنظيم داعش الإرهابي من ضمنهم عوائل من جنسيات عراقية وأجنبية، تسكن في مدينة رأس العين المحتلة والواقعة في ريف محافظة الحسكة.

ووفق المصادر فإن أغلبية تلك العائلات تم تهريبها من مخيمات عديدة تسيطر عليها «قسد» أبرزها مخيم الهول ومخيم «مبروكة» في ريف الحسكة ومخيم عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وتوزعت تلك العائلات وفق المصادر بمنازل في عدة أحياء في مدينة رأس العين في ريف الحسكة كحيي الحوارنة والخرابات، إضافة إلى قرية رشو عطية وتل صخر ومبروكة وعنيك الهوى وتل محمد وأم عشبة والداودية والسفح والعريشة وتل أرقم والراوية وتل خنزير.

واحتل الجيش التركي والفصائل الموالية له مدينة رأس العين في ريف الحسكة ومدينة تل أبيض في ريف الرقة في تشرين الأول 2019.

إلى ذلك أفادت المصادر بتعرض مواطن يبلغ من العمر 48 عاماً للاعتداء والضرب الوحشي من مسلحين موالين لفصيل «جيش الإسلام» الموالي للاحتلال التركي، على خلفية ارتطام سيارته بدراجة نارية للمسلحين أول من أمس، أثناء عودته إلى منزله في قرية عتمانا التابعة لناحية راجو بريف عفرين، حيث تطور الأمر إلى حدوث مشادات كلامية بين الطرفين، وقام المواطن بتقديم شكوى لدى مقر ما يسمى «المكتب الأمني» التابع لـ«أحرار الشرقية» الموالي للاحتلال التركي، في حين يواصل المسلحون تهديده بالقتل في فرصة سانحة لهم.

وذكرت المصادر أمس، أن مواطناً يبلغ من العمر 47 عاماً اختطف بتاريخ 23 نيسان الجاري، من مسلحين مجهولين، على طريق غزاوية- باسوطة التابعتين لناحية شيراوا بريف عفرين، مطالبين ذويه فدية مالية مقدارها 15 ألف دولار أميركي لقاء إطلاق سراحه.

بدورها اعتقلت «الشرطة العسكرية» الموالية للاحتلال مواطناً في العقد الثالث من العمر، ينحدر من قرية ميدانكي التابعة لناحية شرا، بعد قدومه من لبنان إلى عفرين بقصد الزيارة، حيث جرى اقتياده إلى جهة مجهولة من دون معرفة مصيره.

في غضون ذلك، أطلقت فرقة «المعتصم» سراح مواطن يبلغ من العمر 57 عاماً، مقابل فدية مالية مقدارها2000 دولار أميركي، وتسجيل عقد إيجار غير مدفوع لمدة سنة لأحد مسلحي «المعتصم»، بعد اعتقاله على خلفية تقديمه الشكوى ضد أحد المسلحين بعد عملية الاستيلاء على منزله في حي الأشرفية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن