عربي ودولي

الاحتلال الإسرائيلي واصل ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في القطاع …. في اليوم 206 للعدوان.. شهداء غزة إلى 34488 والجرحى إلى 77643

| وكالات

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم 206 ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر دامية، في وقت ارتفع فيه عدد الضحايا الفلسطينيين إلى نحو 34500 شهيد إضافة إلى أكثر من 77600 جريح.

وفي بيان لها أمس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 34 شهيداً و68 جريحاً، وقالت الوزارة: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ206 على القطاع ارتفع إلى 34488 شهيداً و77643 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، وفق ما نقلت وكالة «سانا».

وأشارت الوزارة إلى أن ثلاجات الأدوية والمستلزمات الطبية الوحيدة في مدينة غزة وشمال القطاع مهددة بالتوقف بسبب عدم توفر الوقود لتشغيلها في ظل الحر الشديد، ما يعرض جميع أصناف الأدوية إلى التلف، إضافة إلى توقف محطة الأوكسجين الوحيدة في غزة والتي تزود المرافق الصحية والمرضى المزمنين بالأوكسجين، وثلاجات مخازن اللوازم العامة وسيارات الإسعاف مهددة بالتوقف أيضاً لعدم إدخال الوقود لتشغيلها، وناشدت الوزارة جميع المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية سرعة التدخل لتوفير الوقود بهدف تجنب الكارثة.

في السياق، استشهد 28 فلسطينياً وأصيب آخرون أمس، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب حسب وكالة «وفا» التي ذكرت أن طيران الاحتلال قصف منزلاً في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد 4 فلسطينيين، ورفع حصيلة الشهداء في المدينة منذ فجر أمس إلى 25، بينهم 5 أطفال و10 نساء.

كذلك، شن طيران الاحتلال غارات عدة على مخيم النصيرات وسط القطاع، مستهدفاً منزلاً وأراضي زراعية، ما أسفر عن استشهاد 3 فلسطينيين، وإصابة آخرين، كما قصف منازل غرب منطقة الزوايدة وسط القطاع.

كما تحدثت الوكالة عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين، بعد قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا غرب مدينة غزة، وقالت نقلا عن مصادر طبية أن 5 فلسطينيين استشهدوا بينهم أطفال ونساء وأصيب العشرات بجروح مختلفة، بعد قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الترتوري في شارع أبو حصيرة غرب مدينة غزة.

كما قصف الطيران الحربي منزلاً لعائلة حجازي في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد مواطنتين وعدد من المفقودين تحت الأنقاض ووقوع عدد من الإصابات في صفوف المواطنين.

على صعيد متصل، استشهد فلسطيني وأصيب آخرون، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مركبة في شمال النصيرات، وسط قطاع غزة، حسبما نقلت «وفا» عن مصادر محلية، أوضحت أن طائرة مسيرة للاحتلال أطلقت صاروخاً صوب مركبة في المخيم الجديد شمال النصيرات، ما أدى لاستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين، في حين قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الغربية لمدينة بيت لاهيا شمال القطاع، في حين أفادت مصادر محلية، أيضاً، بإصابة فلسطينيين إثر قصف الاحتلال محيط منزل في حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، على حين انتشلت فرق الدفاع المدني والإنقاذ، أمس جثامين 13 شهيداً من حي الأمل غرب خان يونس.

وقبل ذلك، استشهد 20 فلسطينياً بينهم 5 أطفال و6 نساء، وأصيب آخرون، في وقت متأخر من مساء أول من أمس الأحد في غارة للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، وحسب «وفا» فإن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً لعائلة الخطيب في حي الجنينة شرق مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد 5 فلسطينيين بينهم أطفال ونساء وإصابة آخرين، كما استشهد 6 فلسطينيين إثر قصف الاحتلال منزلا يعود لعائلة الخواجات ويؤوي نازحين في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح، كذلك استشهد 9 مواطنين إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو طه في رفح جنوب قطاع غزة.

في الضفة الغربية، أصيب أمس الإثنين فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة، وقالت جمعية الهلال الأحمر إن طواقمها تعاملت مع إصابتين في بلدة عزون شرق قلقيلية، إحداهما بشظايا الرصاص الحي في الظهر لمواطن (55 عاماً)، والثانية لفتى (15 عاماً) أصيب بالرصاص الحي في القدم، وأشارت إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، حسب «وفا».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن