شؤون محلية

أمطار خفيفة تعلن بداية المنخفض في اللاذقية.. وجميع الجهات جاهزة

| اللاذقية– عبير محمود

أكد رئيس مجلس محافظة اللاذقية تيسير حبيب، استنفار جميع الجهات المعنية في المحافظة للمنخفض الجوي القادم وفق تحذيرات المديرية العامة للأرصاد الجوية، مشيراً إلى أهمية المتابعة والتأكد من الجهوزية بكل قطاع من القطاعات وفق مجال العمل.

وفي تصريح لـ«الوطن» لفت حبيب إلى وضع برامج عمل على مدار اليوم من الجهات المعنية للمناوبة 24 ساعة والتعامل مع أي حالة طارئة، والتأهب مستمر حتى استقرار الأحوال الجوية.

من جهته، أكد مدير الخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية منذر ديوب وضع برنامج مناوبات للورش على مدار الساعة، عبر وردية إضافية يبدأ علمها من 12 ليلاً حتى ساعات الصباح لتضاف إلى الورديات المسائية والصباحية الاعتيادية، وذلك خلال فترة الظروف الجوية العاصفة.

وفي تصريح لـ«الوطن» أشار ديوب إلى القيام بجولات تفقدية على جميع محاور المدينة والتأكد من جميع الأمور اللوجستية، وأعمدة الإنارة والأشجار، إضافة لتعزيل الفوهات المطرية جميع، وخاصة في المواقع التي عادة ما تشهد اختناقات، ومنها في تقاطع قنينص، دوار الشبيبة، طريق الجمارك، الكورنيش الغربي، ومدخل المدينة.

وشدد مدير الخدمات والصيانة على الاستعداد التام لتلقي جميع الشكاوى من المواطنين لمعالجة أي حال طارئ في ظل العاصفة.

بدوره، أكد رئيس مجلس مدينة الحفة إبراهيم نعامة في تصريح لـ«الوطن»، استعداد البلدية بجميع كادرها للأجواء العاصفة، مشيراً إلى العمل على تجهيز كل الأمور المتاحة لتلافي أي أضرار كبيرة خلال العاصفة المرتقبة.

من جهته، أكد رئيس مجلس مدينة القرداحة طارق سلمان في تصريح لـ«الوطن»، أن ورش البلدية بجهوزية كاملة للأجواء العاصفة وتم تعزيل الفوهات المطرية وتقليم الأشجار والتأكد من الاستعداد التام بمجمل نطاق عمل البلدية، مشيراً إلى أن الورديات تعمل على مدار الساعة في ظل الظروف الجوية الصعبة حتى انحسارها بشكل كامل.

يشار إلى أن الهطلات المطرية بدأت بشكل خفيف عند إعداد المادة، مع تأهب جميع الجهات العامة ضمن محافظة اللاذقية للعاصفة المرتقبة وفق تصريحات المديرية العامة للأرصاد الجوية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن