الأولى

أين السكر التمويني.. ولماذا كشفية الأطباء خمسة آلاف ليرة؟! … أبطال الغش لألف تنكة زيت موقوفون

| دمشق – محمود الصالح – طرطوس – الوطن

بينما أكد مدير فرع الاستهلاكية بدمشق فداء بدور أن المتورطين في صفقة زيت الزيتون المغشوش هم حالياً تحت المحاسبة، قال مدير التموين عدي شبلي: إن أي مادة غير مطابقة للمواصفات يتم ضبطها أصولاًً، موضحاً أنه قد تم التحرز على 990 تنكة من الزيت المغشوش ولم يتم توزيع أي كمية منه.
وفي ختام اجتماع مجلس محافظة دمشق أمس تساءل بعض الأعضاء عن مصير السكر التمويني ولماذا لا يتم توزيعه على المواطنين منذ أشهر وعن إغلاق المستودع الاستهلاكي في البختيار؟
ورد بدور على هذه التساؤلات بقوله: إن السكر الحر موجود والآن يتم استلام 20 بالمئة من السكر الذي يستورده التجار لمصلحة المؤسسة ولدينا آليات عمل جديدة لتوزيعه على المواطنين.
وأثار أعضاء آخرون مسألة أجور الأطباء، مؤكدين أن أطباء وصلت كشفيتهم إلى خمسة آلاف ليرة، مطالبين بوضع حد لذلك وعدم استغلال المواطنين.
وفي محافظة طرطوس طلب أعضاء مجلس المحافظة في اجتماعهم أمس بعدم التعتيم على التقارير التفتيشية الصادرة بحق عضو في المكتب التنفيذي وآخر عضو في مجلس المحافظة وعدد من المديرين، داعين إلى حجب الثقة وفق القرارات التفتيشية الصادرة بحقهم.
وشدد المجتمعون على ضرورة إعلام المجلس بكل تفاصيل الإجراءات المتخذة من الجهات الوصائية والرقابية، ضمن إطار الشفافية والحرص على المال العام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن