الأولى

انتهاء التسجيل وإغلاق المنصة.. و17 ألف مقبول للحج … السيد: تفعيل المسار الإلكتروني للحصول على التأشيرات

| الوطن

أعلن وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد انتهاء التسجيل لموسم الحج للعام الحالي وتفعيل المسار الإلكتروني لحجاج سورية للحصول على التأشيرات من المملكة العربية السعودية.

وخلال اجتماعه أمس مع رؤساء المجموعات وأمناء أفواج الحج السوري لموسم 1445 هجري أشار السيد إلى أنه تم إغلاق المنصة الإلكترونية من وزارة الداخلية بعد انتهاء المفاضلة العمرية وتسديد الرسوم المتوجبة في المصرف لمصلحة وزارة الحج السعودية وتفعيل المسار الإلكتروني لحجاج سورية من المملكة العربية السعودية للحصول على التأشيرات والبدء بمرحلة إدخال البيانات المطلوبة.

وفي السياق أصدرت وزارة الأوقاف على صفحتها الرسمية توضيحاً تضمن أنه تتناقل بعض الصفحات والمواقع الإعلامية تصريحات ومعطيات مضللة بخصوص أداء فريضة الحج وأعداد الحجاج المقبولين وتكاليف الحج، منوهة إلى أن موقعها الرسمي وصفحتها وكذلك موقع وزارة الداخلية هما المصدر الرسمي الوحيد لأي معلومة بهذا الصدد.

وأكدت الوزارة أن عدد الحجاج المقبولين هو 17 ألف حاج وأن هذا العدد هو العدد الكلي ويشمل المرافقين، وعليه فإن رقم 35 ألف حاج هو رقم غير صحيح إطلاقاً.

أما فيما يخص التكاليف بينت الوزارة أن الأرقام التي تتداولها بعض وسائل الإعلام غير دقيقة، وأن تكاليف الحج تختلف من فوج إلى آخر حسب الخدمات التي يطلبها كل حاج.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن