رياضة

المدرب عبد الحي لـ«الوطن»: دوري الفئات العمرية يحتاج للتطوير والوحدة أقرب للظفر باللقب

| الوطن

على الرغم من النتائج الجيدة والمشرقة التي تحققها سلة نادي الوحدة في جميع فئاتها غير أنها مازالت تسير بخطا عرجاء وغير صحيحة لأسباب عديدة، وتضم سلة الوحدة العديد من المواهب والخامات الجيدة لكنها بحاجة إلى الدعم والرعاية والاهتمام ومدربين من مستوى عال.

وقد نجحت الإدارة الجديدة في التعاقد مع المدرب إياد عبد الحي لقيادة فريق تحت ٢٣ سنة وقد حقق معها نتائج مقبولة قياساً على الفترة التحضيرية القصيرة للفريق.

«الوطن» التقت المدرب عبد الحي وأجرت معه الحوار التالي:

• ما سبب خروجكم من الدوري تحت ٢١ من دون نتائج جيدة؟

أنا كمدرب استلمت الفريق بمرحلة الإياب، وكان طموحنا التأهل لدور الستة الكبار وقد نجحنا في تحقيق التأهل بالمركز السادس ولعبنا بالدور الربع النهائي مع نادي الجيش واستطعنا أن نذهب لمباراة فاصلة ولكن لسوء الحظ خسرنا بعد التمديد وخرجنا من الدوري، لكن الفريق ظهر بصورة جميلة، والسبب الرئيسي أننا كنا نشرك معظم الفريق من اللاعبين تحت18سنة ولكن يوجد لدينا عناصر جيدة للمواسم المقبلة.

• بعد هذه النتائج هل قواعد سلة الوحدة بخير؟

بكل صراحة سلة الوحدة ليست بخير على الرغم من فوز النادي بمعظم بطولات دمشق للفئات العمرية وسبب ذلك أنه لا يوجد لدينا تلك الخامات والمواهب الجيدة والتي تبشر بخير للمستقبل.

• ما مدى تعاون الإدارة الجديدة مع اللعبة بشكل عام؟

الإدارة الجديدة ومنذ توليها لمهامها أبدت تعاوناً كبيراً في مجال العمل على مستوى القواعد وتأهيل الملاعب الخارجية بالإضافة إلى أنها عملت على تجديد الصالة المغلقة لاستيعاب أكبر عدد من اللاعبين وهذه الصالة ستساعد في تطوير مستوى جميع الفرق بالنادي التي تبحث عن جرعة تدريبية هنا وهناك، والإدارة تسعى لتأمين كل شيء تتطلبه اللعبة لكن نتائج عملها بحاجة للصبر حتى تثمر.

• ما رأيك بمسابقات الدوري للفئات العمرية هل تلبي الطموح؟

جميع مسابقات الفئات العمرية لدينا لا تلبي الطموح ولا يمكن أن تساعد في تطوير هذه الفرق الصغيرة، ويعود ذلك لعدة أسباب يأتي في مقدمتها ضيق الفترة الزمنية التي تمارس فيها المباريات بشكل عام، حيث إن اللاعب يبقى تقريباً ثمانية شهور من دون أي مباراة، وأنا مع أن يكون هناك دوري كامل لكل فئة على مستوى القطر بشكل كامل لكي يلعب اللاعب أكبر عدد من المباريات خلال الموسم، لأن كرة السلة هي لعبة تحتاج إلى ممارسة ويحتاج اللاعب في هذه الفئة للعب عدد كبير من المباريات خلال الموسم من أجل أن يكتسب الخبرة.

• من أعجبك من فرق الدوري تحت ٢3 هذا الموسم؟

دوري تحت 23 سنة يضم مواهب جيدة لكن ناديي أهلي حلب والجيش يعدان من أفضل وأقوى الأندية التي تضم تلك المواهب الجيدة، وسوف يكون لهما مستقبل مشرق في المواسم القادمة في حال استمر الدعم والاهتمام.

• من الفريق الأكثر قرباً من لقب دوري الرجال؟

دوري المحترفين هذا الموسم يعتبر غير شكل وله نكهة تنافسية قوية وكان لتواجد اللاعب الأجنبي الأثر الإيجابي في رفع مستوى اللقاءات، ومن وجهة نظري أتوقع أن تكون المباراة النهائية بين فريقي الوحدة والكرامة وبحسب المستويات الحالية فإن الوحدة هو الأقرب للمحافظة على لقبه كبطل للدوري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن