شؤون محلية

الجهات العامة مستمرة بتقديم الخدمات للمواطنين في العطلة

| اللاذقية - عبير محمود

مع بدء العطلة الرسمية لمناسبة أعياد العمال والفصح المجيد والشهداء، أعلنت عدة جهات في محافظة اللاذقية استعدادها لتقديم الخدمات للمواطنين وفق عمل كل جهة.

وفي السياق، أكد مدير المؤسسة السورية للمخابز في اللاذقية سومر مخلوف لـ«الوطن»، أن عمل المخابز مستمر خلال أيام العطلة لتوفير حاجة المواطنين من الخبز وفق المخصصات.

وأشار مخلوف إلى أن المخابز تعمل بطاقتها الاعتيادية من دون نقص أو عطلة إلا بالعطلة المعتادة وهي يوم الجمعة من كل أسبوع، لافتاً إلى أن العمل يتم بنظام الورديات.

وذكر مدير المخابز أن كل مستلزمات إنتاج الرغيف متوفرة بدءاً من الدقيق والخميرة والملح والمازوت وكل الأمور جيدة ولا نقص بأي مادة تدخل بصناعة الخبز، مع التأكيد على إنتاج الرغيف بنوعية جيدة وفق المواصفات القياسية السورية.

بدوره، أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد زاهر لـ«الوطن»، استمرار العمل الرقابي على الأسواق والتأكد من توفر المواد والالتزام بالأسعار، وذلك تحت طائلة المحاسبة للمخالفين وفق القانون.

من جهته، أكد مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في اللاذقية محمد سلمان لـ«الوطن»، استمرار العمل خلال أيام العطلة الرسمية في صالات ومراكز المؤسسة على مستوى المحافظة وفق برنامج مناوبات يغطي عمل كل منها.

وذكر سلمان أن كل المواد الغذائية والأساسية متوفرة في الصالات ومنافذ البيع الموزعة بين الريف والمدينة، وذلك وفق مناوبات لعمل كل منها، بما يخفف الأعباء عن المواطنين بشكل عام.

بدورها، أكدت مديرية الصحة في اللاذقية على عمل المشافي خلال العطلة بتوفير الخدمات الطبية والإسعافية للمواطنين، مع الإشارة إلى الجهوزية التامة لأقسام الإسعاف والطوارئ المناوبة على مدار الساعة.

ولفتت المديرية في منشور لها على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أنه تم اتخاذ عدة إجراءات استعداداً للعطلة ومنها رفد المشافي بالأدوية والمواد الطبية حسب الحاجة والتأكيد على الطاقم المناوب بضرورة التواصل الجيد وحسن الاستقبال لأي مريض.

ونوهت بضرورة متابعة الأطفال وتوعيتهم المسبقة للابتعاد عن كل ما يتسبب بضررهم من ألعاب وتناول أطعمة مكشوفة، بما يضمن السلامة والصحة.

كما أعلن مركز المعالجة الكيميائية والشعاعية في مستشفى تشرين الجامعي باللاذقية أنه سيستمر بالعمل بكامل طاقمه في المستشفى خلال أيام العطلة، مطالباً بجميع المرضى الذين لديهم مواعيد خلال هذه الفترة بالقدوم إلى المستشفى لتلقي الخدمات العلاجية المناسبة لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن