الأولى

معاون وزير الداخلية: الوزارة أعادت تفعيل اللجنة الإعلامية المرورية … «الداخلية» في اليوم العالمي للمرور تكرّم ضباطاً وصف ضباط متميزين

| الوطن

احتفلت أمس وزارة الداخلية بمناسبة يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي، فأقامت بالتعاون مع وزارة التربية ومحافظة دمشق فعالية احتفالية في الحديقة المرورية بمنطقة باب مصلى بدمشق تعبيراً عن الاهتمام بمرفق المرور.

وتم خلال الفعالية تكريم عدد من ضباط وصف ضباط إدارة المرور المتميزين ومن ضباط إدارة المرور المتقاعدين ومن ذوي شهداء رجال مرور ومديري إدارة مرور سابقين وفنانين تشكيليين ومدرسين بوزارة التربية الذين ساهموا بإنشاء اللوحات التوعوية والمجسمات في الحديقة المرورية، إضافة إلى تكريم عدد من الأشخاص الذين كانت لهم مساهمات إنسانية في خدمة المجتمع.

وأكد معاون وزير الداخلية اللواء نبيل الغجري أن اليوم العالمي للمرور مناسبة لتعزيز الثقافة المرورية والتوعية والإرشاد بضرورة الالتزام بالقواعد والقوانين الناظمة لاستخدام المرفق المروري للحد من الحوادث والخسائر البشرية فضلاً عن تكريم القائمين على هذا المرفق.

وفي كلمة له خلال الاحتفال أشار الغجري إلى أن الوزارة أعادت تفعيل اللجنة الإعلامية المرورية التي تعمل على الاهتمام بحملات التوعية المرورية والعمل على إعادة تأهيل وتدريب شرطة المرور بمختلف المحافظات ودعم عملهم لتنفيذ المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

بدوره لفت معاون وزير التربية محمود بني المرجة إلى أهمية الدور التكاملي بين وزارتي التربية والداخلية في تثقيف وتوعية الطلاب على احترام القوانين والالتزام بتعليمات قواعد السير.

وأوضح مدير إدارة المرور في وزارة الداخلية العميد خالد الخطيب أن سورية تشارك في هذه المناسبة للتذكير بقوانين السير والتوعية والإرشاد المروري والتنبيه إلى أخطار سوء استخدام هذا المرفق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن