الأولى

رئيس جامعة دمشق: قريباً مسابقة لتعيين مدرسين لترميم النقص الحاصل … ملندي: أقسام لا تطلب احتياجاتها لدواعٍ شخصية وأنانية ويجب أن تحاسب

| فادي بك الشريف

رأى أمين مجلس التعليم العالي ماهر ملندي أن أي كلية لا تطلب احتياجاتها من أعضاء الهيئة التدريسية ضمن المسابقات المقرر الإعلان عنها في الجامعات يجب أن تحاسب، مشدداً على ضرورة اتخاذ إجراءات مشددة بحق أي كلية لا تطلب احتياجاتها من المدرسين في حال ثبت حاجتها.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أكد ملندي أنه لا مبرر لعدم طلب الاحتياجات، لاسيما بعد صدور مراسيم توسعة الملاكات للجامعات، مضيفاً: أنا متأكد من وجود نقص في معظم الكليات والأقسام.

وبرر أمين المجلس بأن أحد أسباب عدم طلب الاحتياجات من بعض الأقسام، بوجود نوع من الأنانية والشخصنة من البعض ما يدفعهم إلى عدم التحمس لاستقدام أساتذة آخرين ينافسونهم، معتبراً أن الأسباب تكون شخصية في كثير من الأحيان.

كما شدد ملندي على البعض من الكليات التي ترفع احتياجاتها على مقاس أشخاص محددين تلافياً لما قد يحصل في بعض الأقسام بالكليات تحت مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

وأضاف: وزير التعليم العالي بسام إبراهيم طلب من الجامعات التدقيق في مدى حاجة الأقسام لمدرسين ضمن إطار اهتمامه الدائم بدعم الكليات والجامعات، وفي حال أكد القسم عدم الحاجة لمدرسين وتبين وجود حاجة، يجب أن يحاسب.

من جهته أكد رئيس جامعة دمشق محمد أسامة الجبان في تصريح لـ«الوطن» الإعلان قريباً عن مسابقة لتعيين أعضاء هيئة تدريسية لمختلف الكليات.

وأوضح نائب رئيس جامعة البعث معن السلامة أن هناك حاجة ماسة لتعيين مدرسين في معظم الاختصاصات المطلوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن