شؤون محلية

ضبط 65 مركبة مسروقة أذيع البحث عنها.. و1728 مخالفة خطرة … رئيس فرع مرور حماة لـ«الوطن»: 34 حادثاً في الشهر الماضي

| حماة - محمد أحمد خبازي

بيَّنَ رئيس فرع المرور بحماة العميد وليد العجيلي، أن محافظة حماة شهدت خلال شهر نيسان الماضي نحو 34 حادثاً مرورياً مؤسفاً، ونتجت عنها 3 وفيات.

وفي تصريح لـ«الوطن» عزا العجيلي أسبابها المباشرة إلى السرعة الزائدة بقيادة المركبات، رغم التحذيرات من القيادة بسرعة في الأجواء الممطرة، ولعدم انتباه السائقين أثناء استخدام الطريق بشكل جيد لحركة الآليات الأخرى وخصوصاً على المفارق.

وأوضح العميد العجيلي أن 27 حادثاً من تلك الحوادث المؤسفة اكتشف مسببوها، بينما بلغ عدد المخالفات التي نظمت بها ضبوط 3847 مخالفة، وعدد الآليات التي حجزت 99 والدراجات النارية 261، والآليات المحجوزة التي أذيع البحث عنها 18 آليات، لافتاً إلى أن سائقي المركبات العامة والخاصة ارتكبوا الشهر الماضي نحو 1728 مخالفة خطرة.

وأضاف: منها 463 تجاوز إشارة ضوئية، و172 مخالفة مرور باتجاه ممنوع، و148 مخالفة استعمال الجوال أثناء القيادة، و332 مخالفة لوضع ما يحجب الرؤية، و84 مخالفة سرعة زائدة، و104 مخالفات قيادة رعناء، و9 مخالفات لاستخدام النور المبهر، و18 مخالفة للمبيت في الشارع العام، و63 مخالفة لتركيب أجزاء إضافية بالآلية، و24 مخالفة لتشويه اللوحات من دون قصد، ومخالفتان لتشويه اللوحة قصداً، و58 مخالفة لقيادة الآلية قبل الحصول على إجازة، إضافة إلى 8 مخالفات لاستعمال زمور خاص بقوى الأمن الداخلي، و10 مخالفات لتغيير خط سير المركبة، ومثلها للامتناع عن نقل الركاب أو انتقائهم، و20 مخالفة لقيادة مركبة من غير فئة بإجازة لا تخول صاحبها قيادتها.

وفيما يتعلق بإجازات السوق بين العميد العجيلي أن الفرع منح خلال العام الجاري 1095 إجازة، كاشفاً أن مباحث فرع المرور في حماة ضبطت نحو 65 مركبة مسروقة وأذيع البحث عنها منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه، وذلك في إطار الجهود المستمرة والحثيثة التي تبذلها دوريات مباحث فرع المرور لكشف وضبط المركبات المخالفة والمذاع البحث عنها لأسباب مختلفة، وتم تقديم سائقيها للقضاء المختص أصولاً.

وأضاف العجيلي: من تلك المركبات المضبوطة نحو 33 مركبة بجرم السرقة والسلب، و5 مركبات بجرم تزوير، و4 مركبات من دون عائدية، 17 مركبة بموجب أوامر حجز قضائية، و8 مركبات مذاع البحث عنها لجهات أمنية، و7 مركبات بموجب إذاعات بحث مختلفة.

وفيما يتعلق بمخالفات الدراجات النازية ومصادرتها، بيَّن العجيلي أن مباحث المرور حجزت منذ بداية العام وحتى تاريخه أكثر من 150 دراجة بمخالفة قوانين السير والقيادة الرعناء وترويع المواطنين، و35 دراجة منها ممسوحة أرقام الهياكل ومزورة، مؤكداً أن دوريات مباحث فرع المرور بحماة مستمرة بعملها في ضبط كل المركبات المخالفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن