عربي ودولي

الاحتلال أقر بإصابة 10 من جنوده بغزة أربعة في حال ميئوس منها

| وكالات

في اليوم 212 لعملية «طوفان الأقصى»، واصلت المقاومة الفلسطينية أمس استهداف تحشدات قوات الاحتلال الإسرائيلي في القطاع غزّة ومحيطها، على حين أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة أكثر من عشرة جنود إسرائيليين أربعة منهم في حال ميئوس منها.

وقالت «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة حماس: إنها قصفت بالاشتراك مع «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قوات الاحتلال الإسرائيلي المتموضعة في محور «نتساريم» بصواريخ الـ«107» قصيرة المدى، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

وفي بيانٍ آخر، أعلنت «كتائب القسام» أنها استهدفت تحشدات لقوات الاحتلال في موقع «كرم أبو سالم» ومحيطه بمنظومة صواريخ «رجوم» قصيرة المدى من عيار 114 مم، وفي إثر استهداف «القسّام»، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع أكثر من 10 جنود إسرائيليين جرحى بينهم 4 في حال ميئوس منها نتيجة القصف على منطقة «كرم أبو سالم» في محيط غزّة، مضيفةً: إن «المروحيات تنقل المصابين إلى المستشفيات الإسرائيلية».

في السياق ذاته، أعلنت «سرايا القدس» أنها قصفت بقذائف الهاون تموضعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط منطقة البيدر على شارع الرشيد غرب مدينة غزّة، وكذلك بثّت «سرايا القدس» مشاهد من سيطرة مقاتليها على طائرة من دون طيار من نوع «سكاي لارك» المتطورة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزّة، في حين استهدفت قوات «الشهيد عمر القاسم» موقع «كيسوفيم» العسكري بعدّة قذائف هاون من العيار الثقيل.

وأول من أمس السبت، كثّفت المقاومة الفلسطينية استهدافها محور «نتساريم» الذي أقامه جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال وسط قطاع غزة، والذي يعدّ ممراً فاصلاً بين مدينة غزة وشمالها من جهة، وبين المنطقتين الوسـطى والجنوبيـة للقطـاع من جهة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن