شؤون محلية

500 معيد سنوياً في الجامعات الحكومية … مجلس التعليم العالي يمنح 6 أشهر للخريجين الأوائل لاستكمال إجراءات تعيينهم كمعيدين

| فادي بك الشريف

قرر مجلس التعليم العالي منح مدة 6 أشهر من أجل استكمال إجراءات تعيين الخريجين الأوائل للعامين الدراسيين 2020- 2021 معيدين في الجامعات الحكومية، وتمنح مدة 6 أشهر وذلك لغاية 31 تشرين الأول لاستكمال إجراءات تعيين المقبولين في إعلان المعيدين.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي لـ«الوطن» أن الهدف من القرار هو إنصاف الطلبة الأوائل لجهة عدم فوات حقهم في التعيين وذلك بسبب تأخر إجراءات التعيين على صعيد موافقة الجهاز المركزي للرقابة المالية، إضافة إلى الأوراق اللازمة، معتبراً أن طول فترة الإجراءات لا يتحملها الطالب على الإطلاق كما لا يمكن تجاوز موضوع التدقيق في أي إجراء متبع.

وبين المصدر أنه يتم سنوياً تعيين نحو 500 معيداً من الخريجين الأوائل في الكليات.

كما أصدر المجلس قراراً عدّ بموجبه مجلة الخوارزمي العراقية الصادرة عن جمعية الرياضيات العراقية، ومجلة أبحاث البصرة للعلوم الإنسانية الصادرة عن جامعة البصرة في العراق.

وبحسب المصدر جاء ذلك بناء على طلب المجلات واعتمادها بعد تشكيل لجنة علمية مختصة تدرس الموضوع من كل النواحي.

وبموجب قرار آخر صادر عن مجلس التعليم العالي، لا تعد أعمال الرصد في الكليات بالجامعات الحكومية من ضمن الواجبات التي يكلف بها طلاب الدراسات العليا «الماجستير – والدكتوراه» ودراسات التأهيل والتخصص.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن