ثقافة وفن

توقعنا نجاح مسلسل «تاج».. والعمل مع سامر البرقاوي ممتع جداً … كفاح الخوص لـ«الوطن»: سعيد جداً بنجاح هذه الشخصية وهذه الفرصة أستحقها منذ زمن

| هلا شكنتنا

يعتبر كفاح الخوص من الفنانين الذين يمتلكون موهبة متميزة ومتمكنة جداً من أدواتها التمثيلية، حيث يتميز الخوص بطلّته المتجددة وتمثيله اللافت والمقنع، ولا شك حضوره هذا العام في مسلسل «تاج» كان حضوراً مختلفاً، فقد قام بتقدمة دور الصحفي «سليم»، حيث بدأت حكاية العمل بصوته المميز، والذي جعل المتابعين يشعرون بانسيابيةٍ وأُلفةٍ كبيرة في صوته، وبسبب هذا النجاح الكبير التقت «الوطن» الممثل «كفاح الخوص»، ودار الحوار الآتي:

• في البداية دعنا نتحدث عن مشاركتك في مسلسل «تاج»، وكيف كانت الأصداء حول شخصية «سليم»؟

حقيقة منذ أن شاهدت مسلسل «الزند» في العام الماضي وأنا لدي رغبة في التعاون مع المخرج «سامر البرقاوي»، وكان لدي إحساس خفي بأننا سنتعاون قريباً، وعندما أرسلوا لي نص مسلسل «تاج» شعرت بفرحة عارمة، وخاصة أن الشخصية تحمل جانبين جميلين، لكون شخصية «سليم» هي الراوي للعمل، والجانب الثاني أن الشخصية جميلة جداً ومملوءة بالصراعات، وهي شخصية مركبة ومتلونة، والشكر لله أن المتابعين أحبوا الشخصية ونجاحها فاق التوقعات.

• حصدت شخصية «سليم» في العمل الكثير من الأصداء الإيجابية، حيث وصفها الكثير بأنها الفرصة التي تستحقها، أخبرنا عن سعادتك بهذه الشخصية؟

حقيقة أنا سعيد جداً وسعيد بالنتائج التي حققتها الشخصية، وحقيقة هي فرصة وأنا كنت أستحقها من سنوات قديمة، وكان لدي أمل بأن هذه الفرصة سوف تأتي والحمدلله جاءت في النهاية.

• هل تعتبر شخصية «سليم» هي فرصة العمر في مسلسل «تاج»؟

حقيقة أشعر بأنها مفصل في حياتي، وسوف تنقلني لمكان آخر، أكثر من كونها فرصة العمر.

• حدثنا عن تعاونك مع المخرج «سامر البرقاوي» وكيف كانت تجربتك معه؟

المخرج سامر البرقاوي هو مخرج هني ومثقف ويعرف ما الذي يريده، لديه طريقة خاصة بالتعامل مع الممثل ومفيدة جداً، إضافة إلى أنه شخص محترم ويعطي الممثل حريته ويجعله يدخل في حالة الشخصية، كما أنه يقوم بإجراء بروفات عمل بشكل كبير، كما أنه عميق بملاحظته ويحب الصدق، حقيقة كانت تجربة ممتعة جداً، وهذه المتعة التي شعرت بها في مسلسل «تاج» كانت كلها بسبب المخرج «سامر البرقاوي».

• حقق مسلسل «تاج» نجاحاً واسعاً، هل كنتم متوقعين هذا النجاح؟

نعم، منذ البداية كنا متوقعين أن العمل سوف يحقق صدى مختلفاً، وبفضل اللـه حقق العمل هذا النجاح الباهر.

• برأيك كمتابع هل استطاع مسلسل «تاج» أن يقدم الأحداث التي مرت بها سورية في تلك الحقبة الزمنية بشكل متقن؟

برأيي الشخصي، نعم استطاع العمل أن ينقل الصورة بشكلها الصحيح وخاصة أنه عمل درامي ولا يندرج ضمن الأعمال الوثائقية، ومسلسل «تاج» يقوم بعرض الأحداث التي حدثت بتلك الحقبة الزمنية ولكن ضمن إطار درامي، ومن منظوري الشخصي للعمل من حيث الحكاية والملابس والديكور استطاع أن ينقل هذه البيئة بشكلها الكامل.

• كيف تصف تعاونك مع الممثل «تيم حسن»؟

الممثل تيم حسن، هو صديقي في الدفعة ضمن المعهد العالي للفنون المسرحية، وهذا التعاون كان مثمراً وممتعاً، والكيمياء بيننا حاضرة ونفهم على بعضنا لكوننا أولاد دفعة واحدة، حيث عملنا معاً بروح الرفاق، وأنا شخصياً استمتعت بالتجربة، وتيم من الشخصيات التي يتمنى الممثل أن يتعاون معها بشكل دائم لأنه قادر على رفع مستوى الممثل في العمل.

• بعيداً عن مسلسل «تاج» ما جديدك درامياً، وما أخبار المسرح اليوم هل يتم التحضير لأي مسرحية جديدة؟

بالنسبة للأعمال التلفزيونية والسينمائية لا يوجد شيء حتى الآن، أما مسرحياً فأقوم بالتحضير لعرض تخرج السنة الرابعة ضمن المعهد العالي للفنون المسرحية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن