عربي ودولي

‏حزب اللـه يهاجم مباني عسكرية في 5 مستوطنات إسرائيلية ومقري قيادة

| وكالات

هاجم حزب اللـه أمس، مباني عسكرية يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في 5 مستوطنات منتشرة على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، قبل أن يستهدف مقر قيادة «الفرقة 91 في ثكنة برانيت» ويحقق إصابات دقيقة في مقر قيادة «اللواء الغربي» المستحدث في مستوطنة «يعرا» ‏ إثر هجوم جوي شنه عليه بمسيراته الانقضاضيه.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على اعتداءات العدو ‌‏على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية واستهداف المدنيين، قام مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الأربعاء 8/5/2024 باستهداف مبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرة أفيفيم».
وبالتزامن، أكد الإعلام الحربي في عدة بيانات منفصلة، أن مقاتلي الحرب استهدفوا مبنيين في مستوطنة «حانيتا» ومبنيين آخرين في مستوطنة «شلومي» ومبنى في مستوطنة «المنارة»‏ ومثله في مستوطنة «المطلة»، حيث كان جميع تلك المباني يستخدمها جنود الاحتلال، وذلك دعماً لأهالي قطاع غزة وإسناداً لمقاومته رداً على اعتداءات الاحتلال على قرى جنوب لبنان والمنازل المدنية واستهداف المدنيين.
بدورها، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنه تم إطلاق 8 صواريخ مضادة للدروع خلال أمس على مبان في «أفيفيم والمطلة وشلومي والمنارة وحنيتا» أدت إلى وقوع أضرار وانقطاع للتيار الكهربائي في «أفيفيم» ومستوطنة «دوفيف».
وفي وقت لاحق أمس، أكد الإعلام الحربي في عدة بيانات منفصلة أن مقاتلي الحزب، استهدفوا موقع «السماقة» بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة، بعد أن هاجموا مقر قيادة «الفرقة 91 في ثكنة برانيت» بصاروخ بركان من العيار الثقيل ‏وشنوا هجوماً جوياً بمسيّرات انقضاضية على مقر «قيادة اللواء الغربي المستحدث في مستوطنة «يعرا» والتي أصابت هدفها بدقة. ‏
وبالتزامن، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين، أنه بعد رصد ‌‌‏ومتابعة لحركة جنود الاحتلال في موقعي «المالكية والراهب» وعند دخولهم إلى إحدى دشمهم في الموقع الأول ومثلها في الموقع الثاني استهدفها ‏مقاتلو الحزب بالصواريخ ‌‏الموجهة وأصابوهما ‏إصابة مباشرة، وذلك بالتزامن مع قصفهم موقع «الراهب» بقذائف المدفعية الذي أوقعوا أفراد حاميته ‏بين ‏قتيل وجريح، إضافة إلى استهدافهم تجهيزاته التجسسية التي دمروها. ‏
الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أفادت، بسقوط إصابات في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في الحارة الجنوبية الغربية لبلدة الخيام في جنوب لبنان، إضافة إلى تدميره بشكل كامل، حيث تعمل فرق الإسعاف على رفع الأنقاض، في حين تحدثت قناة «المنار» عن استهداف المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدتَي عيترون وبليدا، بينما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي وفق موقع «لبنان 24»، على منزل في بلدة عديسة، ما أدى إلى تدميره بالكامل.
وأشار الموقع، إلى أن فرق الإسعاف تعمل على رفع الأنقاض، وسط معلومات عن وقوع إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن