الأولى

قصف تركي على قرى بريف عفرين … الجيش يستهدف «النصرة» بجبل الزاوية والغاب.. والحربي يدك داعش في البادية

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

استهدف الجيش العربي السوري بنيران مدفعيته الثقيلة أمس، مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي، وذلك رداً على خروقات التنظيم المتكررة لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، في حين كثف الطيران الحربي السوري والروسي غاراته على أوكار تنظيم داعش في البادية الشرقية، في حين جدد الاحتلال التركي اعتداءاته على ريف حلب الشمالي الغربي.

مصدر ميداني أكد لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، استهدفت بالمدفعية الثقيلة صباح أمس مواقع لإرهابيي «النصرة» في محيط قريتي الزيارة والسرمانية بسهل الغاب الشمالي الغربي، في حين دكت الوحدات العاملة بريف إدلب بقصف مدفعي مواقع للإرهابيين في بينين وحرشها وسفوهن وكنصفرة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن ضربات الجيش بالمدفعية للإرهابيين، جاءت رداً على اعتداءات مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمحاور ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي من منطقة «خفض التصعيد»، اقتصرت أضرارها على الماديات.

وفي البادية الشرقية، بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، واصل أمس استهداف خلايا تنظيم داعش الإرهابي بغارات مكثفة طالت مواقعهم في بادية الرقة، وأوضح المصدر أن الغارات استهدفت مخابئ وتحصينات للدواعش بعد مسحها من جانب طيران الاستطلاع.

في المقابل، جددت قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها اعتداءاتها، إذ قصفت بـأكثر من 25 قذيفة قرى أبين ومياسة وكالوته وكوندي مازن في ناحية شيراوا ضمن مناطق انتشار ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» بريف عفرين شمال غرب حلب، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف الميليشيات التي ردت وفق مصادر إعلامية معارضة باستهداف قاعدة تركية في قرية أناب بريف عفرين بقصف مدفعي.

على صعيد منفصل، استشهد مواطن عصر أمس بانفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارته أمام المركز الثقافي بمدينة درعا.

وذكر مصدر طبي في مستشفى درعا الوطني وفق ما أوردت «سانا»، أن رجلاً وصل متوفياً إثر تعرضه لحروق كبيرة ناجمة عن انفجار عبوة ناسفة بسيارته.

وفي السياق ذكر مصدر في فوج إطفاء درعا أن الفوج تلقى بلاغاً باندلاع حريق في سيارة أجرة عامة، حيث توجهت سيارة إطفاء إلى المكان المذكور وتم إخماد الحريق ونقل الجثمان المحترق إلى المستشفى الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن