الخبر الرئيسي

هنأ بوتين بتنصيبه رئيساً لروسيا الاتحادية لولاية جديدة … الرئيس الأسد للقيادة المركزية: الحوار أحد أهم آليات تعزيز حضور «البعث»

| الوطن

هنأ الرئيس بشار الأسد، الرئيس فلاديمير بوتين بمناسبة تنصيبه رئيساً لروسيا الاتحادية لولاية جديدة، وقال في برقية التهنئة حسب البيان الرئاسي: «أهنئكم بتنصيبكم رئيساً لروسيا الاتحادية مع تمنياتي لكم بالنجاح المستمر والتوفيق الدائم في مهامكم ومسؤولياتكم».

وأضاف الرئيس الأسد: «كلنا ثقة بأن السنوات القادمة ستحمل لروسيا الاتحادية تحت قيادتكم وبإرادة الشعب الروسي الصديق وجهوده المزيد من التقدم والازدهار والرفعة، وستتمكنون معاً من مواجهة كل التحديات والدفاع عن مصالح بلادكم الوطنية وصون حضارتها العريقة».

وأدى الرئيس بوتين أول من أمس اليمين الدستورية رئيساً لروسيا الاتحادية لولاية جديدة، مدتها ست سنوات.

وفي وقت لاحق أمس، ترأس الرئيس الأسد اجتماعاً للقيادة المركزية الجديدة لحزب البعث العربي الاشتراكي، ناقش فيه مع أعضائها أولويات المرحلة المقبلة حزبياً، حيث تأتي المسألة التنظيمية في مقدمتها لكونها تنعكس على مؤسسة الحزب وبناه المتعددة، وتطول تطوير نظامه الداخلي أيضاً، وآليات إشراك القواعد الحزبية في الاقتراح والقرار.

وفي حديثه مع أعضاء القيادة انطلق الرئيس الأسد في مقاربته لدور الحزب من تأكيده على أن «البعث» هو مؤسسة وليس أفراداً، وطرح ضرورة التموضع الصحيح للحزب بين كونه حزباً حاكماً من جهة، وبين الحكومة والأجهزة التنفيذية المعبّرة من جهة أخرى، مؤكداً على أولوية مطلوبة أكثر من أي وقت مضى، وهي وضع السياسات والاستراتيجيات وصوغها، مبيناً أن الحوار أحد أهم الآليات التي تسهم في تعزيز حضور الحزب في الحراك الفكري والثقافي في المجتمع، صانعاً أحياناً، ومشاركاً ومؤثراً أحياناً أخرى، خاصة فيما يتعلق بالقضايا الوطنية والفكرية والاجتماعية الكبرى.

وتحدث الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي، عن أهمية النظام المالي الدقيق للحزب، بما يحقق الحفاظ على موارد الحزب وتطويرها من ناحية وتتبع نفقاته من جهة أخرى وفرض موازنات مالية سنوية دقيقة.

وتمّ التأكيد على تقييم تجربة الحزب الانتخابية الأخيرة، وتطوير آلية عمل اللجنة العليا للانتخابات ودورها لتشرف بطريقة أكثر تطوراً على كل مستويات الانتخابات بمعايير تلحظ وتحقق التمثيل الدقيق للشرائح، كل ما سبق ضمن إطار زمني واضح ومحدد.

الرئيس الأسد التقى أيضاً لجنة الرقابة والتفتيش الجديدة، وبحث مع أعضائها تنشيط دور اللجنة وتنفيذ مهامها بفاعلية أعلى لتحقيق الأثر المطلوب في المجال الرقابي.

وشدد خلال اللقاء على أن أولوية لجنة الرقابة والتفتيش الآن هي مراجعة النظام الداخلي للجنة بحيث تؤدي دورها المطلوب بالشكل الذي يخدم نجاح الحزب في مختلف الاتجاهات.

كما لفت الأمين العام أن من أبرز مهام اللجنة متابعة الأداء الحزبي بشكل عام ولاسيما المؤتمرات إضافة إلى دورها في الرقابة والتتبع المالي.

الموقع الرسمي لحزب البعث، ذكر أن إبراهيم الحديد تسلم منصب الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي.

كما ذكر الموقع أن الرئيس الأسد استقبل أعضاء القيادة المركزية السابقة في نهاية مهامها، وأكد خلال اللقاء حسب ما أوردت الصفحة الرسمية لحزب البعث، أن البعثي يبقى بعثياً في فكره وانتمائه ويبقى دائماً مستعداً لخدمة حزبه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن