شؤون محلية

المارديني: الشهادات العامة كانت دائماً نقطة قوة للنظام التعليمي السوري والامتحانات تتطلب تحمل المسؤولية … «التربية» تستعد لامتحانات الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي

| دمشق- الوطن – القنيطرة – خالد خالد

أكد وزير التربية محمد عامر المارديني أن الامتحانات تتطلب تحمل المسؤولية والعمل الجاد لصونها والحفاظ عليها لأنها تتعلق بمستقبل سورية، مضيفاً: فالشهادات العامة كانت دائماً نقطة قوة للنظام التعليمي السوري.

الحرص على تطبيق التعليمات وعدم التساهل تجاه أي خلل أو خطأ خلال الامتحانات العامة وغير ذلك من النقاط التي تم التأكيد عليها خلال اجتماع افتراضي لوزير التربية أمس مع مديري التربية ورؤساء دوائر الامتحانات بالمحافظات.

وأشار المارديني إلى أهمية القانون 42 في ضبط واقع الامتحانات للمخالفين من غير الطلاب، لافتاً لضرورة تفقد جاهزية المراكز الامتحانية والالتزام بالمراقبة من قبل المدرسين والمعلمين المكلفين وعدم إعفاء أي شخص إلا بعذر واضح، والالتزام بتعليمات قبول الطلاب في المراكز الصحية.

من جهته أشار معاون الوزير رامي الضللي لأهمية الاجتماع مع المراقبين في المراكز الامتحانية قبل يوم من الامتحانات العامة وشرح تعليمات القانون 42 لهم، والتأكيد على التفتيش الوقائي للطلاب وعدم السماح بإدخال الهواتف النقالة أو أي جهاز إلكتروني إلى المراكز الامتحانية.

من جهته أكد مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي أهمية التقيد بالتفاصيل المتعلقة بإجراءات العمل خلال الامتحان وبعد انتهائه من ناحية تسلم الأوراق وتغليفها وختمها، ورفع قوائم غياب الطلاب بشكل يومي، مبيناً أنه سيكون هناك باركود خاص على كل ورقة امتحانية، لافتاً إلى ضرورة تبديل المراقبين والتأكيد على جاهزية المدرسين في مراكز المراقبة الاحتياط.

وخلال الاجتماع استعرض كل مدير تربية واقع التحضيرات في مديريته وآلية تجهيز المراكز الامتحانية.

وفي موضوع آخر شدد الوزير المارديني على أهمية تطوير التعليم المهني وتوفير البنية التحتية اللازمة لتحقيق أهدافه وتطلعاته والعمل على افتتاح صالات لعرض منتجات الطلاب ودعمهم من خلال تشجيعهم على تطوير مهاراتهم.

وأشار مارديني خلال افتتاحه، صالة الجولان لبيع المنتجات والمشغولات اليدوية والحرفية من صنع طلاب التعليم المهني في المدارس المهنية التابعة لتربية القنيطرة في مساكن برزة إلى ضرورة الإضاءة على مواهب الطلاب ومهاراتهم في مجالات التعليم المهني والتسويق لها لتشجيعهم على العمل والاستفادة من القانون 38 لزيادة إنتاجهم ومشاريعهم من خلال تلك الصالات، مؤكداً أن العمل يأخذ الاتجاه التشجيعي والوزارة حريصة جداً على إبراز أعمال الطلاب الجميلة للجمهور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن