الأولى

مشروع إرواء يستفيد منه 470 أسرة ويروي 600 دونم … اتفاقية تعاون في المجال الإنساني بين الأمانة السورية والهلال الأحمر الإماراتي

| اللاذقية- عبير محمود

وقعت أمس الأمانة السورية للتنمية مع الهلال الأحمر الإماراتي اتفاقية تعاون في المجال الإنساني لمدة خمس سنوات بهدف تمكين المجتمعات المحلية في سورية والتي تأثرت بتداعيات سنوات الحرب الطويلة وزلزال السادس من شباط.

وحددت الاتفاقية مجالات العمل والتعاون المشترك بدءاً من تأمين حياة آمنة للأسر التي تضررت وفقدت منازلها عبر مشاريع إعادة تأهيل المساكن، والوصول لواقع معيشي أفضل وفرص متساوية للعائلات والأفراد في المدن والأرياف على امتداد الجغرافية السورية.

وفي مبادرة جديدة لدعم الشعب السوري، تم تدشين مشروع إرواء الأراضي الزراعية في قرية المشيرفة بريف جبلة ووضعه في الخدمة، بتنفيذ من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية بتكلفة تقديرية 500 مليون ليرة، إضافة لتوزيع معدات زراعية لخدمة القطاع الزراعي في عدة تعاونيات بريف المحافظة.

وقال محافظ اللاذقية عامر هلال لـ«الوطن»: إن المشروع يعد مشروعاً تنموياً بامتياز، مشيراً إلى أنه تم وضع خزان ري لعدد من الأراضي بمساحة نحو 600 دونم، وتستفيد منه أكثر من 470 عائلة.

من جهته قال نائب الأمين العام في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حمود الجنيبي في تصريح لـ«الوطن»: إنه بالتنسيق والتعاون مع الشركاء على الأرض في سورية تم إنجاز العديد من المشاريع التنموية التي ساهمت في إنتاج الكثير من المنتجات الزراعية.

مدير الأمانة السورية للتنمية في اللاذقية راني صقر أكد لـ«الوطن»، أنه تم إنشاء خزان تجميعي بسعة 320 متراً مكعباً تتجمع فيه مياه الينابيع، ومزود بالطاقة الشمسية لتأمين الطاقة الكهربائية للمضخات التي تستخدم بالري وتعمل على مدار الساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن