رياضة

رغم وداعه من كأس الجمهورية.. تشرين يعزز رقمه القياسي

| اللاذقية – أدونيس حسن

فشل تشرين في الحفاظ على لقبه كبطل لكأس الجمهورية، رغم تفوقه على الفتوة بهدفين لهدف متأثراً بخسارة الذهاب القاسية التي رست على رباعية نظيفة لأزرق الدير.

لقاء الإياب في وقت متأخر يوم السبت كان بطعم مختلف بالنسبة للبحارة، فرد دين صدمة الذهاب كان واجباً وإن كانت العودة شبه مستحيلة، وهو ما كرسه تشرين منذ بداية المباراة فضغط باحثاً عن أول الأهداف منذ الدقائق الأولى، غير أن رأسية الأسعد أبعدها دفاع الزرق عن باب المرمى.

هذه المحاولة أعطت زخماً معنوياً للاعبي وجماهير صاحب الأرض، مما زاد من حدة الضغط على مرمى طه موسى ليحاول كامل كواية من رأسية ابتعدت عن المرمى، تبعه الأسعد بفرصة ثانية تمكن من صدها حارس الضيوف.

ظهور الفتوة الأهم كان مع اقتراب الشوط الأول من نهايته، برأسية مخادعة ليوسف الحموي مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى إبراهيم عالمة، رد عليه مروان زيدان بتسديدة بعيدة المدى لم تغير من واقع النتيجة، لينتهي على أثرها الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني بدأه تشرين مهاجماً بكثافة كبيرة، في محاولة لتحصيل هدف مبكر، لكن خطأ فادحاً من متوسط الميدان كامل حميشة في ترويض الكرة بدد أحلام الأصفر والأحمر بالعودة، حيث استغل ذلك المتألق مصطفى جنيد ليسجل أول أهداف المباراة من انفراد صريح بالعالمة.

هدف جنيد كان شديد الوقع على لاعبي تشرين نفسياً وذهنياً، فغابت المحاولات لفترة، قبل أن يعاود هجوم تشرين نشاطه عبر القلفا الذي قدم واحدة من أجمل مبارياته هذا الموسم، غير أنه لم يتمكن من هز الشباك.

رغبة تشرين الواضحة في التسجيل تحققت، من بوابة ركلة جزاء ترجمها محمد حمدكو بنجاح، فيما حاول الفتوة استعادة التقدم عبر مهاجمه البديل محمود البحر على مرتين دون تغيير في النتيجة.

بديل الجانب الآخر عماد الحموي حاول كذلك تدوين اسمه في قائمة المسجلين، لكنه وجد المتألق طه موسى في دربه، ليبعد رأسية شديدة الخطورة.

وبينما تتجه المباراة إلى تعادل إيجابي آخر بين الفريقين هذا الموسم، باغت حمدكو الفتوة بهدف ثان مع الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع، بتسديدة مقوسة على يسار الموسى ليؤمن انتصاراً معنوياً لصاحب الأرض.

بهذه النتيجة عزز تشرين سجله الخالي من الهزائم على أرضية ميدانه، بوصوله للمباراة رقم ٢٤، في سلسلة ممتدة منذ ذهاب الموسم الماضي، وفي بطولتي الدوري والكأس.

بطاقة المباراة

الفريقان: تشرين × الفتوة.

المناسبة: إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الجمهورية.

الملعب: الباسل، اللاذقية.

النتيجة: 2/1.

المسجلون: لتشرين: محمد حمدكو ٧٣، ٩٠+٤، وللفتوة: مصطفى جنيد ٥٠.

الحكام: أيمن العسافين، أحمد عبد الرحمن، محمود بكار، سامر قرام.

الإنذارات: حسن أبو زينب من تشرين وكرم عمران من الفتوة.

تشكيلة الفريقين

تشرين: إبراهيم عالمة- محمد صهيوني- نديم صباغ- حسن أبو زينب – مروان زيدان (عمر ريحاوي)- علي زكريا- يوسف قلفا- كامل حميشة (نور غريب)- أيمن عكيل (محمد حمدكو)- كامل كواية (عماد الحموي)- محمد أسعد (أنيس قاسم).

الفتوة: طه موسى- يوسف الحموي- عبد الرزاق المحمد- كرم عمران- حمزة الكردي- علي بعاج (عبد الهادي حنبظلي)- صبحي شوفان- أحمد الخصي (أحمد الأشقر)- مصطفى جنيد (عدي جفال)- محمد مالطا (محمود البحر)- عبد الرحمن الحسين (أحمد الحسين).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن