عربي ودولي

النخالة: مستمرون في القتال حتى النصر

| وكالات

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية زياد النخالة أمس، أن المقاومة الفلسطينية مستمرة في القتال حتى النّصر، وذلك مع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة شهره الثامن.

ونقلت قناة «الميادين» عن النخالة قوله، خلال اجتماع أمناء فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق: «إن الشعب الفلسطيني ومقاومته يقاتلون في غزة في معركة لم يواجهوا مثلها من قبل، مضيفاً إن الشعب الفلسطيني يقاتل في غزة كما لم يقاتل من قبل، وإنّ الاحتلال الإسرائيلي يواجه مقاومة لم يواجهها من قبل».

وشدّد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي أن المقاومة هي الخيار الأفضل، على الرغم من كلّ التضحيات والأرواح الطاهرة التي يقدّمها الشعب الفلسطيني.

وأضاف النخالة: إن «حرب غزّة هي فرصة لكل المقاتلين في مواجهة المحور الصهيوني»، مشيراً إلى أن هذه الحرب تعدّ «اختباراً لنا جميعاً ولشعبنا الذي يعاني الاحتلال والتهجير»، ولافتاً إلى أنه «من دون قتال العدو سنبقى تحت الاحتلال».

وفي 13 الشهر الماضي شدد النخالة، في حوار أجراه معه موقع «khamenei. ir» على أن المقاومة قطعت شوطاً كبيراً في اتجاه لحظة الانتصار النّهائي.

وأعلن حينها النخالة أن المقاومة تجهّزت لمواجهة طويلة المدى إذا لم يقبل الاحتلال وقف إطلاق النار ضمن شروطها، وقال: «مستمرون في المقاومة، وفق المستوى والأداء نفسيهما».

وبشأن التهويل الإسرائيلي بعملية توغل بري في رفح، جنوبي قطاع غزّة، أكد النخالة أن الاحتلال سيواجه المقاومة نفسها التي واجهها في خان يونس، وفي المنطقة الوسطى، وفي المنطقة الشمالية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن