سورية

استشهاد 5 عناصر بانفجار لغم داعشي بريف حمص … الجيش يستهدف بمدفعيته الثقيلة مواقع «النصرة» بريف إدلب

| محمد أحمد خبازي

استهدف الجيش العربي السوري أمس بنيران مدفعيته الثقيلة مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في ريف إدلب الجنوبي رداً على اعتداءات مجموعات إرهابية على نقاط له، على حين استشهد 5 عناصر بانفجار لغم كان زرعه مسلحو تنظيم داعش الإرهابي بسيارة عسكرية بريف حمص الشرقي في وقت عزز الاحتلال الأميركي قاعدته غير الشرعية في حقل كونيكو للغاز شرق البلاد.

وبيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش دك بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في محاور التماس بريف إدلب الجنوبي في حين استهدف نقاط تمركزهم بالفطيرة وسفوهن وكنصفرة في جبل الزاوية.

وأوضح أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، كانت اعتدت فجر أمس على نقاط للجيش بمحور الفطاطرة بريف إدلب ما أدى لارتقاء عنصر شهيداً، فما كان من الجيش إلا أن استهدف مصادر إطلاق النيران برمايات مدفعية مكثفة.

وأما في قطاع سهل الغاب من منطقة خفض التصعيد فلفتت المصدر إلى أن الهدوء الحذر ساد مختلف المحاور حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس حيث لم يسجل أي تحرك أو حضور للإرهابيين.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الرصد تراقب المحاور على مدار الساعة لرصد تحركات الإرهابيين الذين قد يستغلون الحالة الجوية السائدة، بشن اعتداءات مباغتة على نقاط عسكرية، وذلك لردعهم والتعامل معهم بالوقت المناسب وبالأسلحة النارية المناسبة أيضاً.

وفي البادية الشرقية بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة كثفت أمس عمليات تمشيطها قطاعات في بادية حمص الشرقية من خلايا تنظيم داعش الإرهابي وذلك بعد أن تم رصد دواعش فيها.

وأوضح أن لغماً كان زرعه الدواعش انفجر بسيارة عسكرية بريف حمص الشرقي ما أسفر عن استشهاد نحو 5 عناصر من ركابها.

من جهة ثانية ووفق مصادر إعلامية معارضة هبطت طائرة شحن عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأميركية في قاعدته غير الشرعية بحقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشمالي الشرقي، محملة بمعدات عسكرية ومواد لوجستية، لافتة إلى أن ذلك يأتي ذلك ضمن إطار تعزيز القاعدة تحسباً من أي هجمات محتملة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن