عربي ودولي

نصب كميناً نارياً لقوة إسرائيلية في «برانيت» … حزب اللـه يشن هجوماً على خيم ضباط وجنود الاحتلال في «بيت هلل»

| وكالات

شن حزب اللـه أمس، هجوماً مركزاً ودقيقاً بالمسيرات الانقضاضية على خيم استقرار ومنامة ضباط وجنود الاحتلال الإسرائيلي في الموقع ‏المستحدث ‏لإحدى كتائب مدفعيته في مستوطنة «بيت هلل»، وذلك بعد أن نصب كميناً نارياً لقوة من هؤلاء الجنود في ثكنة «برانيت» وأوقع فيها إصابات مباشرة، ودمر غرفة مجهزة بالمعدات التجسسية جانب موقع «الجرداح» ودبابة ميركافا في «ثكنة يفتاح» التي قتل وجرح طاقمها، وسط استهزاء إعلام الاحتلال بنظام الإنذار التابع لجيشه.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 05:05 من بعد ظهر يوم الإثنين 13/5/2024 موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة».

وفي وقت لاحق أمس، تحدث موقع «النشرة» الإلكتروني اللبناني عن قصف صاروخي استهدف موقعي «السماقة ورويسات» العلم وتلال كفرشوبا داخل مزارع شبعا المحتلة في القطاع الشرقي.

وقبل ذلك، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين، أنه وعند دخول ‏عدد ‏من جنود الاحتلال الإسرائيلي من طاقم الجمع الحربي إلى غرفة مجهزة بالمعدات التجسسية جانب موقع «الجرداح» ‏ استهدفها مقاتلو الحزب ‏بالأسلحة ‏الموجهة وتمّ تدميرها وإيقاع من فيها بين قتيل وجريح، وذلك بعد أن نصب هؤلاء المقاتلون كميناً نارياً لقوة من جنود الاحتلال التي ما إن وصلت إلى نقطة المكمن غرب ثكنة ‏«برانيت»، حتى استهدفها المقاتلون بالأسلحة ‌‏الصاروخية وقذائف المدفعية، موقعين فيها إصابات مؤكدة.

وفي بيانين آخر، أكد الإعلام الحربي أنه وبعد رصد دقيق ‌‏لتحركات الاحتلال داخل موقع «بركة ريشا» وعند تحرك عدد من الجنود، استهدفهم مقاتلو الحزب بقذائف المدفعية ‏وأصابوهم ‏إصابة مباشرة، وذلك بعد أن رصدوا بشكل دقيق تحركات الاحتلال في «ثكنة يفتاح» التي ما إن خرجت دبابة «ميركافا» من مخبئها وتحركت حتى هاجموها بصاروخ موجه ‌‏وأصابوها بشكل مباشر وتم تدميرها وقتل وجرح طاقمها. ‏

من جانبها، أقرت قناة «12» الإسرائيلية بإصابة 4 جنود إسرائيليين جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان على مستوطنة «يفتاح» حسبما ذكر الإعلام الحربي.

ومنذ صباح أمس، أكد الإعلام الحربي في بيان أن مقاتلي الحزب شنوا هجوماً جوياً ‏بسرب ‏من المسيرات الانقضاضية على خيم استقرار ومنامة ضباط وجنود الاحتلال الإسرائيلي في الموقع ‏المستحدث ‏لكتيبة المدفعية الاحتياطية 403 التابعة للفرقة 91 جنوب «بيت هلل» وأصابت أهدافها ‏بشكل مباشر، ‏وأوقعت ضباط وجنود العدو بين قتيل وجريح. ‏

موقع «حدشوت بزمان» الإسرائيلي من جانبه تحدث عن إصابة خيمة لجنود الاحتلال بطائرة مسيّرة انتحارية في «بيت هلل» بعد إخفاق الطائرات الحربية باعتراضها، حسب الإعلام الحربي الذي نقل أيضاً عن المتحدث باسم جيش الاحتلال تأكيده اندلاع حريق في منطقة «بيت هلل» بعد انفجار طائرتين مسيّرتين وأنه يجري التحقيق في الحدث.

بدورها، نقلت قناة «الميادين» عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها أن مسيّرتين من لبنان انفجرتا في «بيت هلل»، من دون تفعيل صفارات الإنذار، مستهزئةً بنظام الإنذار التابع لجيش الاحتلال وقالت: «عندما لا يكون هناك صفارات إنذار يكون الأمر حدثاً حقيقياً، وعندما تُطلق يكون إنذاراً خاطئاً».

وأضافت: إن طائرات سلاح الجو التابعة للاحتلال فشلت في اعتراض مسيّرتين، مُعترفةً بإصابة خيمة غرفة طعام الجنود في «بيت هلل».

وقالت: «سيواصل المتحدث باسم الجيش الإخبار عن الإنذارات الكاذبة، على حين سينشر حزب اللـه مقاطع فيديو في اليوم التالي تكشف مدى افتقار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للمصداقية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن